|


قرعة أول دوري لكرة الصالات الثلاثاء

الرياض - الرياضية 2015.05.21 | 07:24 pm

تجرى قرعة التصفيات المؤهلة لدوري كرة قدم الصالات السعودي الأول و الذي سيقام تحت إشراف وتنظيم لجنة ألعاب كرة القدم بالاتحاد السعودي لكرة القدم حيث تصنيف الأندية المشاركة على خمس مناطق وذلك حسب المنطقة الجغرافية لكل نادٍ يوم الثلاثاء المقبل في فندق هيلتون المروج دبل تري بالرياض مراسيم. إذ قامت الامانه العامة بالاتحاد السعودي بإرسال تعميم لكافة المكاتب الرئيسية لرعاية الشباب في مختلف مناطق المملكة بالإضافة إلى الأندية المشاركة في التصفيات من اجل الحضور ، كما ستسبق القرعة إقامة ورشة عمل تبدأ ظهر يوم الاثنين المقبل لكافة ممثلي مكاتب رعاية الشباب و الأندية حيث سيتم من خلال الورشة شرح قوانين اللعبة و شرح مهام و ادوار ممثلي المكاتب و الأندية بالإضافة لمناقشة بعض الأمور التي تخص لعبة كرة قدم الصالات . وقد أهابت الأمانة العامة كافة وسائل الإعلام بمختلف أنواعه للحضور و التواجد و نقل وقائع مراسم القرعة .
يذكر بأن في تاريخ ١٨ شعبان الحالي ستشهد انطلاق التصفيات في المناطق بمشاركة ٣٨ نادٍ حيث سيتأهل ١٦ نادي للدوري الممتاز لكرة قدم الصالات فيما ستشارك باقي الأندية التي أكملت شروط انضمامها لدوري الصالات في دوري الدرجة الأولى الذي سينطلق في شهر ذو القعدة المقبل بمشيئة الله.
ولا تزال لجنة ألعاب كرة القدم برئاسة الدكتور صلاح السقا و نائبه سياف المعاوي تستقبل طلبات الأندية الراغبة بالمشاركة في دوري الصالات في موسمه الثاني .
الجدير بالذكر بأنه تم رصد مبلغ قرابة نصف مليون ريال سعودي كجوائز للأبطال بالإضافة للجوائز العينية و المميزات الأخرى التي تخضع لمعايير الرئاسة العامة لرعاية الشباب كالتكفل بعقد المدرب الوطني للعبة مع تحمل الرئاسة مصاريف تنقل الأندية وغيرها من المميزات ، كما يحق للنادي المشارك الاستعانة بخدمات خمسة لاعبين كحد أقصى من الفريق الأول (العشبي)للمشاركة في دوري الصالات. وتحظى لعبة كرة قدم الصالات باهتمام كبير لدى المسئولين في الرئاسة العامة لرعاية الشباب وعلى رأسهم الرئيس العام الأمير عبدالله بن مساعد و رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم احمد عيد الحربي