|


سعودي يحقق بطولة كأس العالم التفاعلية "فيفا 2015"

جدة - الرياضية 2015.05.23 | 09:03 pm

حقق البطل السعودي عبدالعزيز الشهري لقب بطل العالم في كأس العالم فيفا التفاعلي بعد ان استطاع ان يتغلب على الفرنسى جوليان داسونفيل 3-0 فى المباراة النهائية التى اقيمت مؤخراً بمدينة ميونخ الألمانية بعد تنافس مثير امام 20 لاعب عالمى.
وكان الشهري ضمن أربع متأهلين نهائيين، وحسم النتيجة لصالحه في مباراة امتدت لساعتين ليفوز بالجائزة الكبرى في أكبر لعبة على الإنترنت في العالم تضمنت 20 ألف دولار أمريكي نقدًا، ورحلة لشخصين إلى جائزة كرة FIFA الذهبية 2015.
وقام لاعب منتخب النمسا ونجم نادي بايرن ميونيخ دافيد آلابا بتقديم كاس البطولة للاعب السعودى امام عدد غفير من الجماهير الالمانية الغفيرة التى حضرت نهائى البطولة.
ويأتى فوز الشهري بهذا اللقب تتويجا لمسيرة طويلة من المشاركات الدولية ابتداء من وصوله إلى دوري الثمانية في كأس العالم 2012 وحصوله على المركز الرابع في كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2012 و 2014 ليصبح ثاني سعودي يحصل على لقب بطل العالم في كرة القدم الإلكترونية بعد البطل بدر حكيم الذي حصل على اللقب في باريس 2005.
واعرب الشهرى عقب تتويجه عن اعتزازه وفخره بتحقيق هذا الانجاز لبلاده كثانى لاعب سعودى يحقق هذا اللقب العالمى، وقال ان الهدف الذي كان يضعه نصب عينيه من المشاركة في بطولة العالم هو رفع علم السعودية عالياً فى هذا المحفل العالمى الذى جمع 20 لاعباً من مختلف دول العالم، مكررا فخره بتحقيق الانجاز الذي اشار الى انه يهديه لبلاده وقيادتها الرشيدة التي لم تدخر جهدا في سبيل توفير كل ما يؤكد تفوق المواطن السعودي ويبرز قدراته في كافة المحافل وكل المجالات.
من جهته اعرب رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الالكترونية ياسر بهجت (سعودي) عن سعادته وابتهاجه بتحقيق الشهرى للقب البطولة، مؤكدا ان هذا الانجاز أكبر من مجرد إنجاز رياضي شخصي حيث يعد إنجازا وطنيا.
وهنأت الفيفا عبر صفحتها على تويتر الشهري بفوزه باللقب، كما قام العديد من المسئولين السعودين بالرياضة السعودية بالأتصال وتهنئه البطل السعودى فور تحقيقة اللقب العالمى يتقدمهم رئيس رابطة دوري المحترفين محمد النويصر، ومستشار الرئيس العام لرعاية الشباب سعد بن سليمان والسكرتير التنفيذى للأمير عبدالحكيم بن مساعد بدر المنصور.
يذكر بأن السعودية تصنف من أفضل الدول فى رياضة الالعاب الإلكترونية، حيث حقق بدر حكيم بطولة العالم فى 2005 والشهرى فى 2015 وايضاً تحققت عدة مراكز دولية وإقليمية منذ 2004، محمد باخذلق رابع في البطولة الدولية للرياضات الإلكترونية ببكين 2007، عدنان المالكي بطلا للشرق الأوسط في دبي 2009، محمد الجابري بطلا للشرق الأوسط 2010، بالإضافة إلى وصول المملكة إلى دوري الثمانية في كأس العالم للأعوام 2004 و2010.


سعودي يحقق بطولة كأس العالم التفاعلية

سعودي يحقق بطولة كأس العالم التفاعلية