|


اقتراح سعودي يغربل موظفي الاتحاد الآسيوي

2015.05.26 | 03:29 am

الرياض ـ عبدالرحمن مشبب

شرع رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد في تجهيز اقتراح لآلية موظفي لجان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم العاملين داخل أروقة الاتحاد بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، لتقديمه في اجتماع المكتب التنفيذي المقبل بصفته عضواً في المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد ترشيحه مؤخرا.
ويتضمن المقترح إجراء تغييرات في آلية اختيار وعمل الموظفين والشروط التي لابد من توفرها في العاملين بمقر الاتحاد، خاصة في ظل تواجد عدد كبير من الموظفين حاليا يحملون جنسيات معينة من شرق القارة الآسيوية مثل فيتنام والمالديف وماليزيا وتايلاند وسريلانكا وبنجلاديش والهند، مقابل ضعف واضح من غرب القارة. ويعمل في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أكثر من 120 موظفاً (متفرغاً) يشغلون كافة مناصب التخصصات الإدارية، ويتطلب العمل في لجان الاتحادات القارية وجود شهادة دبلوم إدارة رياضية معتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".
على صعيد آخر يستعد الاتحاد السعودي لكرة القدم لتقديم الدعوة لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن خليفة ورؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم، لحضور نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الذي سيقام في الخامس من يونيو المقبل، والذي يتشرف من خلاله الفريق الفائز بتسلم كأس البطولة من يد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.