|


بفارق هدف .. ودع الراقي مع الأسف

2015.05.28 | 03:57 am

لم يكن الفوز وحده كافياً لمنح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطاقة العبور إلى دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا، بعد خروجه أمس رغم الانتصار على ضيفه نفط طهران الإيراني 2ـ1 ضمن إياب دور الـ16، ليتأثر بخسارته ذهاباً 1ـ0، ويستفيد الضيوف من أفضلية الهدف خارج الأرض.
وتقدم الضيوف بهدف مباغت عن طريق المدافع ليونادرو بادوفاني (برازيلي) (31)، قبل أن يدرك فريق الأهلي التعادل بواسطة مهاجمه عمر السومة (سوري) ويضيف الهدف الثاني (36، 42).

الشوط الأول
حملت الدقائق الأولى من الشوط اعتماد فريق الأهلي على الهجوم المكثف، عبر ثلاثي الوسط حسين المقهوي ومصطفى بصاص وسلمان المؤشر، ومن أمامهم المهاجم عمر السومة (سوري)، فيما تراجع لاعبو فريق نفط طهران إلى الخلف بغية تأمين المرمى، ووضح التركيز على الكرات الطويلة للمهاجم غلام رضائي.
وكاد عمر السومة أن يمنح الأهلي الأفضلية مبكراً، بعدما تلقى كرة عرضية من مصطفى بصاص، سددها بقوة وتألق حارس فريق نفط طهران علي رضا في التصدي لها (9).
وعاد علي رضا ليبقي فريقه في المباراة بعد إبعاده كرة لاعب الوسط سلمان المؤشر المعاكسة إثر عرضية مصطفى بصاص (15).
وفي وقت يميل اللعب إلى الهدوء، يرسل مهاجم فريق نفط طهران إيمان مبعلي عرضية متقنة إلى رأس المهاجم الآخر غلام رضائي، إلا أن الحارس عبد الله المعيوف كان حاضراً في الموعد (22).
ومع انقضاء النصف الأول من الشوط، فاجأ فريق نفط طهران الجماهير بخطفه هدف السبق، بعد ركلة حرة مباشرة وقف خلفها اللاعب إيمان مبعلي وأرسل كرة مخادعة تتجاوز جميع اللاعبين وتجد المدافع لياندرو بادوفاني (برازيلي)، الذي لم يتردد في وضعها على يمين الحارس عبد الله المعيوف هدفاً إيرانياً (32).
جاء الرد الأهلاوي سريعاً، بعد هجمة منظمة بدأها لاعب الوسط وليد باخشوين، الذي مرر الكرة نحو مصطفى بصاص بدوره وجد عقيل بلغيث في مكان مناسب، وبينما يستلم الأخير الكرة يلحظ تمركز زميله المهاجم عمر السومة، الذي لم يتردد في تسديد الكرة بقوة في المرمى الإيراني هدفاً عاد به فريقه للمباراة (36).
واحتاج فريق الأهلي ست دقائق حتى يؤكد أفضليته، عندما أرسل لاعب الوسط سلمان المؤشر كرة عرضية تجد المهاجم عمر السومة، الذي يضعها برأسه تتهادى وتسكن الشباك هدفاً أهلاوياً ثانياً وسط محاولات بائسة من الحارس علي رضائي (42).
ولم تشهد بقية دقائق الشوط أحداثاً تذكر، حتى أطلق حكم اللقاء كيم دونج (كوري جنوبي) صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم فريق الأهلي 2ـ1.

الشوط الثاني
في الشوط الثاني فشل فريق الأهلي في تسجيل هدف التأهل رغم سيطرته المطلقة على مجريات اللعب، ليخفق في التأهل إلى دور ربع النهائي.
وفرض الفريق أفضليته الميدانية وتهيأت له فرصة لإضافة هدف ثالث ولكن لاعب الوسط مصطفى بصاص تباطأ في تسديد الكرة الانفرادية ليبعدها الدفاع بنجاح (68).
وحرمت العارضة المهاجم عمر السومة من هدف محقق عندما تصدت لتسديدته القوية قبل أن تأخذ طريقها إلى خارج الملعب (77).
ومن هجمة مرتدة، كاد لاعب وسط فريق نفط طهران وحيد أميري أن يعادل النتيجة بعد انفراده بالمرمى والحارس عبد الله المعيوف ولكن الدفاع نجح في استخلاص الكرة (79).
وتسابق لاعبو الفريق في الدقائق المتبقية على إهدار الفرص إلى جانب صلابة الدفاع الإيراني الذي تحمل عبء المباراة حتى نهايتها.


بفارق هدف .. ودع الراقي مع الأسف

بفارق هدف .. ودع الراقي مع الأسف

بفارق هدف .. ودع الراقي مع الأسف

بفارق هدف .. ودع الراقي مع الأسف