|


عوض الرقعان
زيد الصبر عندك
2015-05-30
ـ لا ملامة علي جماهير النادي الأهلي بموجة الغضب التي اجتاحتهم بعد أن أضاع فريقهم التأهل بدوري أبطال آسيا وخسر الدوري بفارق بسيط، ولعل هذا الغضب منطقي فالجمهور عاطفي يفرح بسرعة وكذلك الحال مع الزعل
ـ وأتصور والرأي لمحبي النادي بأن التقييم للفريق لابد وأن يكون شاملا ولا يكون من خلال مباراة واحدة مع العلم بأن هناك أخطاء وقع فيها بعض اللاعبين أمام فريق نفط طهران الإيراني في المباراة التي لعبت في جدة
ـ فلاعب مثل حسين المقهوي كان احتياطيا وبات أساسياً في الفريق أضاع فرصا سهلة بملعب الجوهرة وكان الأجدر أن يمنح الكرة لزملائه كونهم الأقرب للمرمى ولكن فضل لعب الكرات بنوع من عدم التركيز
ـ وهذا ما ينطبق على مصطفى بصاص الذي يحول الكرة التي تحتاج إلى تصويب ويرفع الكرات العرضية التي هي الأقرب للتسجيل في المرمى ولعل غياب تيسير الجاسم في المباراة الأخيرة يحتاج إلى عتاب فالكبار يظهرون وقت الحسم وإلا إيه؟
ـ والكل ذهب إلى أن المدرب غروس قدم موسما استثنائياً من حيث النتائج بشكل عام ورفع مستوى أداء اللاعبين ولا ينكر أيضاً كمدرب بأنه قد وقع في خطأ بتغييره للاعب سلمان المؤشر وهو الأعرف بتحركات زميله مهند عسيري كونهما لعبا معا كثيراً في نادي الوحدة في تلك المباراة..
ـ الجهاز الإداري بالأهلي عمل موسما جيدا بالرغم من حداثته بقيادة مروان دفتردار وشليه وباسم أبوداود وإن كان يعاب عليهم استبدال المهاجم مصطفي الكبير والمجيء بلاعب عادي مثل ازفالدو..

اشرب يا بلاتر
ـ الكل يتساءل لماذا وكيف تم القبض على بعض أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم من قبل السلطات الأميركية في سويسرا، والجواب الأمريكان كانوا يتابعون عمليات غسيل أموال وتهرب ضريبى جرت عبر البنوك الأمريكية لهؤلاء الأعضاء..
ـ وساعدهم في ذلك عضو الفيفا الأمريكي تشاك بلازر، وهو الذى أدلى بمعلومات مهمة عن الفساد ثم قيام المدعى العام الأسبق لولاية نيويورك بإعداد تقرير من 350 صفحة بشأن كأسي العالم القادمتين..
ـ أما لماذا فيقول الإنجليز الحاقدون على بلاتر إن التصويت على بطولتين لكأس العالم فى كونجرس واحد أمر يدعو للشك؟ ثم كيف تقام البطولة في الصيف في منطقة حارة جداً؟ وكيف يمكن إقامة البطولة فى الشتاء وهو الأمر الذى سيعطل الدوريات الأورروبية؟
ـ وهناك أمر مريب إذ قام تليفزيون فوكس ومحطة إن بى سى الأمريكية بالتعاقد مع الفيفا بمبلغ مليار دولار مقابل نقل مباريات كأسي العالم القادمتين إلى أمريكا الشمالية، وذلك على أساس إقامة البطولة صيفا.
ـ ولكن بلاتر ألمح بأن البطولة المقبلة ستكون في الشتاء وهذا يتناقض مع الأنشطة الأمريكية، وعليه فإن المحطتين سوف تقاضيان الفيفا بطلب دفع تعويض مالي كبير بسبب هذه التحولات
ـ ويقال بأن القادم أدهى وأمر....
ونقول: اشرب يا بلاتر.. ابن همام أنصفه القدر..