|


الهلال يبدأ عهدا جديدا بعد تعيين الأمير نواف بن سعد رئيسا

الرياض ـــ الرياضية 2015.05.30 | 11:02 pm

سيبدأ الهلال عملاق كرة القدم السعودية عهدا جديدا يسعى فيه لاستعادة أمجاده المحلية بعدما عين أعضاء الشرف الأمير نواف بن سعد رئيسا جديدا للنادي لاربع سنوات ، وقال الهلال في بيان أمس الجمعة إن أعضاء الشرف قرروا ترشيح الأمير نواف بن سعد رئيسا للنادي خلفا للأمير عبد الرحمن بن مساعد الذي استقال في فبراير شباط بعد سبع سنوات في المنصب.
وأضاف البيان "قدم أعضاء شرف النادي شكرهم وتقديرهم للأمير عبد الرحمن بن مساعد وكافة أعضاء مجلس الإدارة على جهودهم الكبيرة التي بذلوها خلال الأعوام السبعة الماضية."
وعصفت الهزيمة أمام الأهلي في نهائي كأس ولي العهد في فبراير شباط باستقرار الهلال وأطاحت بمدربه الروماني لورينتيو ريجيكامب ثم أنهت رئاسة الأمير عبد الرحمن.
وعين أعضاء الشرف محمد الحميداني رئيسا مؤقتا للهلال قبل أن يتعاقد النادي مع المدرب اليوناني جيورجوس دونيس حتى نهاية الموسم.
وفي مقابلة بثت على تطبيق الهلال للهواتف المحمولة قال أحمد المقيرن عضو شرف النادي "كان اجتماعا ايجابيا جدا تم فيه رسم استراتيجية الهلال الموسم القادم وترشيح الأمير نواف بن سعد لرئاسة النادي وهو الحقيقة اتفق عليه الجميع."
وأضاف "كانت هناك محاور كثيرة في الاجتماع منها دعم النادي وهي احدى الركائز الأساسية في تقديم الهلال للموسم القادم بثوب جديد.
"تم أيضا مناقشة دعم ميزانية الهلال بمبالغ مالية ودعم المدرب الحالي والاتفاق على أنه قدم مباريات ايجابية مع الهلال."
وهذه أقوى اشارة رسمية من الهلال حتى الان إلى أن دونيس قد يحتفظ بمنصبه في الموسم القادم بعدما قاد النادي السعودي لتجاوز دور المجموعات في دوري أبطال آسيا ثم التأهل لدور الثمانية عقب الفوز 3-1 على بيروزي الايراني في النتيجة الاجمالية بدور الستة عشر هذا الشهر.
وجاء ذلك بعدما طالب المهاجم المخضرم ياسر القحطاني ببقاء دونيس عقب المسيرة الآسيوية الناجحة.
وقال القحطاني في أبريل بعدما انتزع الهلال بطاقة التأهل لدور الستة عشر "أعتقد أن دونيس يستحق أن يستلم زمام الأمور للموسم القادم من الآن.. استطاع أن يتغلب على الظروف بعمله الفني داخل الملعب وهذا هو المهم."
وكان فشل الهلال في احراز اللقب القاري أمام جماهيره في الرياض العام الماضي حين خسر في النتيجة الاجمالية بالدور النهائي ضد وسترن سيدني واندرارز بداية لفترة عدم الاستقرار التي بلغت ذروتها باقالة المدرب الروماني ريجيكامب واستقالة الأمير عبد الرحمن قبل نحو ثلاثة أشهر.
لكن الهلال - صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج في الدوري السعودي وأحرز لقبه 13 مرة اخرها في 2011 - أنهى مشواره في المسابقة المحلية في المركز الثالث كما سيواجه الاتحاد في قبل نهائي كأس ملك السعودية غدا الاحد.
وانهاء الموسم بلقب كأس الملك سيضمن لدونيس على الأرجح في الموسم المقبل كما سيمنح الأمير نواف بداية رائعة لعهد جديد في النادي العملاق سيتطلع فيه لاستعادة الأضواء التي انتزعها منه مؤخرا غريمه التقليدي النصر بطل الدوري.