|


فهد القحيز
للموسم الجديد
2015-06-22

بدأت انديتنا هذه الأيام في إبرام الصفقات الجديدة الخاصة بتجهيز فريقها الأول لكرة القدم استعدادا للموسم الجديد .. فبعضها الآن أبرم بعض الصفقات مع اللاعبين الأجانب وكذلك السعوديين والبعض الآخر تعاقد مع جهاز فني جديد وبدأ في الشروع لإقامة المعسكر الخارجي.
ـ أنديتنا قبل إبرام الصفقات وإقامة المعسكرات .. عليها ان تستفيد من الأخطاء التي وقعت فيها في المواسم السابقة في فترة التحضير والاعداد وتلافى مشاكل عدم الانسجام الفني التي حدثت لديها وعانت منها في بداية كل موسم .. مثلما حدث لدى معظمها في المواسم الماضية .. يوم ان كان المدرب لم يحضر إلا بعد انتهاء المعسكر وصفقات اللاعبين الجديدة لم يتم أنهاؤها الا بعد رجوعها من معسكراتها الخارجية .. فمثل هذه التخبطات عادة ما ينتج عنها الدخول في مباريات الموسم الجديد بدون جاهزية تامة للفريق .. مما يفقدها النقاط والتفريط في النتائج في بداية الموسم .. وبالتالي يصعب عليها المنافسة على المراكز المتقدمة وتحقيق البطولة في أولى مسابقات الموسم.
ـ على أنديتنا ان تضع سلبيات الموسم الماضي في عين الاعتبار وخاصة التغييرات المتعددة للمدربين والصفقات الفاشلة للاعبين التي شاهدناها في الموسم الماضي في معظم انديتنا والتي كبدتها خسائر مالية باهظة دون فائدة.
ـ لذلك إدارات انديتنا عليها ان تبدأ من الآن بالتخطيط الجيد الخاص بالاستعداد للموسم الجديد .. حتى تكون تحضيراتها ناجحة .. فمثلا .. صفقات اللاعبين والمدربين لابد وان تتم في وقت مبكر قبل انطلاقة المعسكر الإعدادي .. فوجود المدرب واللاعبين الجدد من بداية المعسكر يساهم في تحقيق الفوائد المرجوة منه وأيضا في حصول الفريق على الإعداد الجديد .. بل ويحقق للفريق الاستقرار والانسجام وارتفاع مستوى الأداء الفني.. مما يؤدي به الى ان تكون بدايته قوية من أولى مباريات الموسم.
ـ فالتحضير الجيد للفريق مرتبط بدرجة كبيرة بنجاح المعسكر .. لذلك لا بد من الاهتمام بالمعسكر الاعدادي .. ولا ننسى بان نجاحه يتوقف على توافر بعض المتطلبات .. كتوافر المكان المناسب لإقامته في مدينة تمتاز بأجواء جميلة ومناخ ممتع ومحفز وايضا يتطلب تواجد الفريق كاملا بداية بالجهاز الفني (المدرب ومعاونيه) والجهاز الإداري الذي سيعمل مع الفريق طوال الموسم وتواجد جميع اللاعبين حتي يتحقق التفاهم الجيد بينهم وكذلك يتطلب امكانية اقامة مباريات ودية مع فرق مستوياتها جيدة تساهم في تحقيق التحضير القوي للفريق.
ـ نتمنى ألا تكون معسكرات انديتنا هامشية ويتكرر فيها ما حدث في بعض معسكرات المواسم الماضية.. أو من أجل الحصول فقط على الأجواء الباردة في أوروبا.
ـ عموما .. لكي يكون الموسم المقبل قويا .. فعلى الأندية ان تخطو خطوات جادة لتنفيذ معسكرات قوية، وتؤدى تمارينها بجدية وبروح معنوية عالية، وكذلك تجري مباريات ودية قوية... لنراها في الموسم الجديد تقدم مستويات راقية تؤهلها للتفوق داخليا وخارجيا في البطولات الخليجية والآسيوية.