|


عقوبات للحد من ديون الأندية الجماهيرية

2015.07.01 | 05:25 pm

الرياض ـ مقبل الزبني

ينتظر أن يصدر قرار رسمي لآلية جديدة للحد من ديون الأندية المتفاقمة في السنوات الأخيرة بعد أن تجاوزت ديون ناديين من الأندية الجماهيرية الكبيرة أكثر من 400 مليون بواقع 200 لكل نادٍ.
وستضمن الآلية الجديدة وضع سقف للديون يؤدي إلى توقيع عقوبات على الأندية التي تتجاوزه وستشمل منع الأندية الخمسة الأولى في دوري جميل (النصر، الأهلي، الهلال، الاتحاد، الشباب) من تسجيل اللاعبين المحليين إذا تجاوزت ديون النادي 40 مليون ريال. فيما ستمنع هذه الأندية من تسجيل اللاعبين الأجانب في حال تجاوز ديونها 50 مليون ريال، وستطبق العقوبات المالية ذاتها على بقية الأندية في دوري جميل لكنها تتفاوت بحسب ترتيبها في الدوري؛ إذ ستمنع الأندية التي تحتل المراكز من السادس وحتى العاشر (الفتح، الفيصلي، الخليج، التعاون، هجر) من قيد لاعبين أجانب إذا تجاوزت ديونها 25 مليوناً وستحرم من المحليين إذا بلغت 15 مليون ريال.
وكشفت مصادر "الرياضية" أن الأندية التي تأتي في المراكز الأربعة الأخيرة (الرائد، نجران، الشعلة، العروبة) ستحرم من تسجيل لاعبين أجانب عندما تصل ديونها إلى 15 مليوناً ومن عناصر محلية عندما تبلغ الديون المسجلة عليها 10 ملايين ريال. وكشفت الدفاتر المحاسبية للأندية في دوري جميل عن ديون ضخمة سجلت على النادي بأكمله على الرغم من أنها تخص فرق كرة القدم .


عقوبات للحد من ديون الأندية الجماهيرية

عقوبات للحد من ديون الأندية الجماهيرية