|


متنازل عن كل شيء

2015.07.02 | 04:55 am

كشف رئيس نادي الفتح الجديد أحمد الراشد عن النهج الذي سيتبعه مجلسه في إدارة الفتح خلال الفترة المقبلة، ووعد بإعادة فريق الكرة بالنادي إلى سابق عهده، وكشف الراشد في لقاء مع "الرياضية" عن اجتماع يعقد في اليومين المقبلين يجمع كبار الداعمين والشرفيين، مشيراً إلى أنه تلقى الكثير من المطالبات لتقديم نفسه كرئيس للنادي وأقر بأن ذلك صادف رغبة كانت تراوده منذ سنتين، وتحدث عن مرافقة الرئيس السابق له عند تقديم ملف ترشحه.
ـ قرار الترشح للرئاسة، هل كان قرارا شخصيا أم كانت هناك مطالبات بتقديم نفسك؟
كانت هناك مطالبات كثيرة من كبار الداعمين وأعضاء الشرف ورئيس النادي المهندس عبدالعزيز العفالق الذي تخلى عن منصبه بسبب ظروف شخصية لم يستطع المواصلة، بالإضافة إلى ذلك كانت لدي رغبة شخصية في رئاسة النادي.
ـ في يوم تقديمك لملفك الترشيحي فاجأت الجميع بحضورك برفقة الرئيس السابق م. عبدالعزيز العفالق، فبدا المشهد غريباً وجميلاً في ذات الوقت، فمن طلب مرافقة الآخر؟
هذا المشهد من الممكن أن يكون غريباً على بعض أنديتنا المحلية لكنه ليس غريباً على نادي الفتح لأن ما شاهده الجميع يعكس حقيقة الروح التي تجمع جميع منسوبي النادي من إدارة وأعضاء شرف وكافة العاملين في النادي وهم جميعاً على قلب واحد يجمعنا حُب هذا الكيان.
أما عمن طلب مرافقة الآخر فالمهندس عبدالعزيز كان يسألني بشكل يومي متى ستقدم ملفك الترشيحي وكنت أجاوبه بأنني لن أتقدم به إلا بمرافقتك، فالمهندس عبدالعزيز قبل أن يكون رئيساً سابقاً للنادي فهو أخ وصديق عزيز جداً بالنسبة لي.
ـ الجميع كان على ثقة بأن الأمور حسمت منذ لحظة إعلان ترشحك للرئاسة، هل كان لديك نفس الشعور وقتها؟
مثلما ذكرت بأن مطالبات أعضاء الشرف وكبار الداعمين وكذلك اللاعبين والجماهير زادت من الرغبة لدي لتقديم نفسي لرئاسة النادي وهذا ما يبعث بشعور الثقة بداخلي وفي النهاية سواء كنت أنا الرئيس أم غيري فله مني كل الدعم والوقفة لخدمة النموذجي وأهالي الأحساء.
ـ يضم مجلس إدارتك أشخاصا من تخصصات متنوعة، حدثنا عن خطة عمل المجلس؟
جميع أعضاء مجلس الإدارة الحالي يتفقون على حب النادي ولديهم الرغبة والحماس الكبير لخدمة هذا الكيان ويدركون تماماً حجم المسؤولية الملقاة عليهم، وسيتم توزيع المهام عليهم حسب تخصصاتهم ليعود ذلك بالنفع على النادي، وفضلنا أيضاً استمرار عدد من أعضاء مجلس الإدارة السابق لضرورة وجودهم.
ـ ما الذي ستقدمه بعد فوزك بالرئاسة؟
الرئاسة حمل كبير وبإذن الله سأكون على قدر هذا الحمل بوقفة الجميع، لدينا اجتماع مع كبار الداعمين في اليومين القادمين ومتفائل بأننا سنصل من خلاله إلى نتائج إيجابية جداً، كما أنني أؤكد على الجميع بأن العمل الإداري مستمر والجهد مضاعف عما كنا عليه في السابق ونعد الجميع بوقفتهم ودعمهم لنا سنحقق ما يسعدهم.
ـ الآن وبعد رئاستك للنادي، ماذا عن منصبك السابق كمشرف عام على كرة القدم بالنادي؟
تم الاتفاق مع الإخوان في لجنة كرة القدم بالنادي على إلغاء منصب المشرف العام على كرة القدم والاكتفاء بلجنة كرة القدم والتي يرأسها رئيس النادي.
ـ ذكر رئيس نادي الاتفاق المرشح خالد الدبل في أحد اللقاءات التلفزيونية بأنك ستدعم الاتفاق فور فوزه بالرئاسة، هل سيدعم الراشد فريقا منافسا لفريقه؟
مع خالص تقديري للاتفاقيين فدعمي كله لنادي الفتح فقط وخالد الدبل أخ عزيز وصديق وأنا حالياً أدعمه للفوز برئاسة نادي الاتفاق وبكل أمانة خالد الدبل شخصية ناجحة ومن صالح الاتفاقيين أن يكسب هذا الرجل رئاسة ناديهم وأثق تماماً بأنه ليس قادرا على إعادة الفريق بين الكبار فقط بل قادر على تحقيق العديد من الإنجازات، لكن دعمي المادي فهو لنادي الفتح وإن كان هناك دعم للاتفاق فسيكون مني لخالد الدبل فقط.
ـ الآن وبعد رئاستك للنادي، كيف ترى تفاعل أعضاء الشرف؟
تفاعل إيجابي ومتفائل جداً بالمزيد من الوقفات والدعم وسيكون هناك اجتماع في اليومين المقبلين وبكل تأكيد النادي بحاجة كبيرة إلى الدعم المادي لأنه يمر بمرحلة انتقالية وتجديد دماء وتغيير جلد الفريق الأول لكرة القدم لإعادة الفريق إلى وضعه الصحيح وتحقيق ما نطمح إليه.
ـ عائلتك الكريمة سجلت حضورها القوي طيلة السنوات الماضية في دعمها لخزينة النادي، الآن وبعد توليك الرئاسة، ما مدى تأثير ذلك على دعمها؟
عائلتي يدعمون النادي ككيان وليس من أجلي فقط، دعموه وأنا مشرف على كرة القدم وسيواصلون الدعم وأنا وبلا شك بأن التعاطف موجود وسيكون تأثيره أقوى حالياً لأنني على ثقة بأنني قادر على إثارة حماسهم بشكل أقوى مما سبق، كما أنني أود أن أذكر بأن توجد عوائل أخرى دعمت ومازال دعمها مستمرا للنادي مثل أسر: الموسى والعفالق والجبر والعديد من عوائل منطقة الأحساء والمحبة لنادي الفتح.
ـ تنتظركم مشاركة خارجية في البطولة الخليجية، ماذا عن استعداداتكم لها وهدفكم من خلالها؟
القرعة وضعتنا في مجموعة صعبة لكننا قادرون على تجاوز ذلك بإذن الله، خاصة وأن استعدادنا كبير لها ولدينا الرغبة والطموح في الذهاب بعيداً في البطولة والظهور بصورة تشرف الكرة السعودية، كما كان في مشاركاتنا الخارجية السابقة في نفس البطولة وفي دوري أبطال آسيا.
ـ جماهير الفتح أطلقت هاشتاقاً في (تويتر) بعنوان (#عهدالراشدبدأ) مما يعكس تفاؤلهم الكبير بتحقيق المزيد من الإنجازات خلال عهدك، ماذا يعني بالنسبة لك؟
هذا تأكيد على المسؤولية الكبيرة وأحمد الراشد ليس غريبا على نادي الفتح، عملت مسبقاً لثمان سنوات كمشرف على كرة القدم استطعنا أنا وزملائي تحقيق الإنجازات واليوم لم يتغير شيء إلا المسمى، أما العمل فسيتواصل لتحقيق المزيد من الإنجازات.
ـ كثير من الإدارات الجديدة للأندية تعاني من مشاكل موروثة من الإدارات السابقة كالديون والشكاوى ومطالبات الإدارات السابقة بحقوقها فماذا عن إدارتكم؟
لا توجد لدينا أي شكاوى أو مطالبات بحقوق مالية أو ديون وهذا بكل تأكيد سيساهم في مواصلة النجاحات التي حققتها الإدارة السابقة. وشخصياً كل ما أقدمه لنادي الفتح فهو لنادي الفتح ولن أقوم في يوم من الأيام بمطالبته.
ـ هل ستختلف ميزانية النادي لهذه السنة عن السنوات السابقة؟
بكل تأكيد ستكون هناك زيادة في الميزانية، خاصة وأن النادي هذه السنة يمر بمرحلة انتقالية كبيرة على مستوى جميع نشاطاته وتغيير جذري على مستوى فريق كرة القدم، مما يحمل المزيد من المسؤولية على رئيس النادي وكبار الداعمين وأعضاء الشرف.
ـ ما مدى تأثير الرعاة ودعمهم للنادي؟ وهل أنتم راضون؟
نعم راضون وأحب أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير لشركة المجدوعي للسيارات ومستشفى الموسى التخصصي وشركة الكفاح القابضة على دعهم المادي والمعنوي للكيان ومازلنا نطالبهم بمزيد من الدعم لاسيما وأن الفائدة مشتركة وكبيرة بين الطرفين، والعمل جار من قبل لجنة التسويق والاستثمار لإضافة المزيد من الرعاة.
ـ نسمع عن عرض لشراء بطاقات نجوم الفريق الفتحاوي، فهل ستبيعون عقود لاعبي فريقكم أم أن لإداراتك رأي؟
أعتقد أن جميع الأندية في العالم تبيع عقودا وتشتري عقود اللاعبين، لكننا في الفتح سنعمل قدر المستطاع على المحافظة على نجوم الفريق ولن نفرط في أي لاعب إلا إذا كان المردود المادي على النادي كبيرا جداً مع ضمان تعويض اللاعب بآخر أفضل.
ـ ماهو سر قوة لجنة كرة القدم بنادي الفتح، حتى أنها أصبحت مثلاً يطلق لمن أراد تحقيق نجاح إداري أو تحقيق بطولة؟
قالها ضاحكاً: كثرة الاختلافات بيننا هي سر النجاح وصدقني بشكل يومي تقريباً كنا نختلف في آرائنا لكننا مهما اختلفنا إلا أننا كنا نؤمن بأننا في النهاية هدفنا واحد.
ـ وماذا عن ألعاب نادي الفتح الأخرى، هل سيتم الاهتمام بها كما في السابق لتحقيق أفضل النتائج؟
سنعمل على إعادة الهيكلة الإدارية لألعاب النادي مع المواصلة على نفس النهج حيث بدأ المكتب التنفيذي للنادي والذي يضم نائب الرئيس المهندس سعد العفالق وأمين النادي أحمد العيسى وأمين الصندوق علي اليوسف وعضو مجلس الإدارة إبراهيم الشهيل في تنظيم العمل الإداري لألعاب النادي المختلفة .
ـ ماذا تود أن تقول في نهاية هذا اللقاء؟
أود أن أوجه رسالة لجماهير الفتح أدعوهم فيها بالعودة إلى مدرجهم بشكل أكبر وأقوى، فالفريق بحاجة لوقفتهم في الفترة المقبلة وهم يدركون تماماً مدى تأثير وقفتهم ودعمهم للفريق فمتى عادوا إلى مدرجهم سيعود فريقهم، وكذلك وقفة ودعم كبار داعمي النادي وأعضاء شرفه فناديكم بحاجتكم الآن أكثر من أي وقت مضى.


متنازل عن كل شيء

متنازل عن كل شيء

متنازل عن كل شيء