|


اتحاد الرياضات الجوية يوافق على اقامة كاس الخليج لنماذج الطائرات

الرياض ـ الرياضية 2015.07.07 | 07:36 pm

اطلع مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الجوية برئاسة رئيس مجلس الإدارة الأمير تركي بن مقرن بن عبدالعزيز وبحضور أعضاء المجلس خلال اجتماعهم الثاني في شهر رمضان المبارك الجاري على ما تم انجازه منذ تأسيس الاتحاد قبل 6 أشهر ومن ذلك اجازة اللائحة التنفيذية للاتحاد والموافقة على إقامة بطولة كأس الخليج الأولى لنماذج الطائرات ، والموافقة على بقية جدول الأنشطة والفعاليات من الرئيس العام لرعاية الشباب واستلام الميزانية الرسمية للاتحاد وإنهاء تسجيل الأندية والمراكز الأعضاء في الاتحاد.

وأوضح رئيس الاتحاد الأمير تركي بن مقرن بن عبدالعزيز أنه تم الانتهاء من مرحلة تسجيل واعتماد الأندية على ان يتم السماح للأندية ببدء تسجيل الأعضاء في جميع أنواع الرياضات الجوية استعداداً لمشاركتهم في البطولات المحلية لاختيار المنتخبات الوطنية في كل لعبة .

ثم استمع المجلس لتقرير أمين عام الاتحاد الدكتور مبارك السويلم والذي طرح الضوء على الاجتماعات التي تمت مع الإدارات الحكومية ذات العلاقة حيث تم إجراء التنسيقات اللازمة معهم وتم عرض الأندية والمراكز التي تقدمت لعضوية الاتحاد وتم الموافقة عليها ضمن قرارات المجلس.

كما تم عرض التصور الخاص بالموقع الإلكتروني للاتحاد وطريقة تسجيل الأعضاء والأندية والخدمات الإلكترونية التي ستكون متاحة لجميع المهتمين بالرياضات الجوية. بحيث يصبح الاتحاد اتحاداً إلكترونياً بتعاملات إلكترونية تخدم الأندية والأعضاء.

كما أطلع أمين عام الاتحاد مجلس الإدارة على التنسيقات التي تمت مع معهد إعداد القادة بالرئاسة العامة لرعاية الشباب حيث سيتم بالتعاون مع المعهد عقد جميع الدورات التخصصية لتأهيل الحكام والمدربين في جميع ألعاب الرياضات الجوية. لتأهيل حُكام ومُدربين سعوديين في جميع أنواع الرياضات الجوية. وزيادة مستوى الأمن والسلامة والمعرفة بالأنظمة الدولية لجميع ممارسي الرياضات الجوية بالمملكة ، وسيعلن عنها الاتحاد بعد اعتمادها من المعهد.

وقدم السويلم شكره للرئيس العام لرعاية الشباب لاعتماده برنامج أنشطة الاتحاد ، مؤكدا ان الأمانة العامة بالتعاون مع جميع الأندية تركز حاليا على تنفيذ هذا البرنامج لتحقيق تطلعات ممارسي الرياضات الجوية بوجود منتخبات سعودية مؤهلة وإعداد حكام ومدربين سعوديين في القريب العاجل.