|


توقيع الجهيم للفتح قانوني

2015.08.01 | 04:13 am

الرياض ـ عمر الحربي

لن يكون بمقدور إدارة نادي الطائي برئاسة عبدالله العديلي إيقاف عملية قيد المهاجم السابق للفريق الأول لكرة القدم بالنادي حمد الجهيم في كشوفات نادي الفتح، كلاعب محترف، وفق العقد الذي أبرمه اللاعب مع ناديه الجديد الثلاثاء الماضي.
وقالت مصادر خاصة لـ"الرياضية" داخل لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم أمس: "طلب قيد اسم اللاعب في كشوفات نادي الفتح ستتم الموافقة عليه تلقائياً في حال استيفائه للشروط المتعارف عليها في المادتين 16 و18 من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم والمتعلقة بأحكام عقود اللاعبين المحترفين وأنديتهم، وطلبات التسجيل".
وكشفت المصادر ذاتها أن إدارة الطائي تمتلك أحقية الاعتراض فقط، من خلال تقديم المستندات الخاصة بالقضية إلى غرفة فض المنازعات بالاتحاد لتتخذ ما تراه مناسباً. وحسب نائب رئيس نادي الطائي سعد الصعب، فإنهم يستندون إلى استمارة قيد اللاعبين الهواة التي وقّع عليها اللاعب يوم 17 يونيو الماضي، إلى جانب خطاب حرر بخط يده، وتضمن تعهده بعدم الانتقال إلى أي نادٍ داخل أو خارج السعودية إلا بموافقة إدارة الطائي.
وعن إمكانية مطالبة نادي الطائي بعوائد التدريب والتطوير باعتبار اللاعب هاوياً قبل الانتقال إلى الفتح محترفاً أوضحت المصادر: "لا يحق لنادي الطائي المطالبة بذلك، لكون اللاعب تخطى حاجز سن (23 عاماً)، فيما تنص المادة الـ38 من اللائحة على أن تكلفة التدريب في النادي المستحق للتعويض تكون من سن (12 عاماً) وحتى سن (23 عاماً)".