|


القادسية كشف حقيقتهم

2015.08.02 | 03:09 am

انخرط الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية في المرحلة الثالثة والأخيرة من برنامجه الإعدادي في العاصمة الإماراتية أبوظبي التي وصلتها بعثة الفريق أمس قادمة من تركيا بعد انتهاء معسكرها الخارجي هناك بمدينة أزميت، ويخوض الفريق بأبوظبي 3 مباريات ودية مع فرق: النهضة العماني ودبي الإماراتي والقادسية الكويتي، وكان الفريق قد لعب مباراة ودية واحدة خلال الفترة الماضية مع كولجاك التركي وخسرها بهدفين دون مقابل.

قاسم راض
وعبر مدرب الفريق جميل قاسم "تونسي" عن رضاه التام حيال مردود معسكر تركيا، وقال إنه تركز على تطوير الجانب اللياقي والبدني ونجحنا بشكل كبير بفضل انضباط اللاعبين والجهد الكبير الذي بذلوه طوال فترة المعسكر، مضيفاً أن الفريق أصبح جاهزاً لبدء المرحلة الثالثة من الإعداد التي سيلعب فيها جملة من المباريات القوية التي يسعى من خلالها للوقوف على مستوى الفريق والاستفادة من الاحتكاك في معالجة الأخطاء.
ورغم أن الفريق خسر مباراته الودية الوحيدة أمام كولجاك التركي بهدفين دون رد إلا أنه ظهر بشكل جيد خاصة في الشوط الثاني الذي خلق فيه اللاعبون الكثير من الفرص لكن لم يوفق المهاجمون في ترجمتها إلى أهداف، وبدا واضحاً أن الفريق استفاد من فترة الإعداد بأزميت التركية.

معسكر أزميت
خلال فترة معسكر الفريق بأزميت ركز المدرب جميل قاسم (تونسي) على رفع مستوى اللياقة والقوة والتحمل من خلال إخضاع اللاعبين إلى تدريبات قوية بالجبال القريبة من مكان المعسكر بالإضافة إلى تطبيق التدريبات التكتيكية والجمل الفنية.
وبرر جميل اكتفاءه بمباراة ودية واحدة حيث قال: لم أحرص على خوض لقاءات ودية لأن الأولوية في تلك المرحلة كانت للإعداد البدني واللياقي والتدرب على الجمل الفنية والتكتيكية وركزنا جهودنا في ذلك ونجحنا وتحققت أهدافنا، وأصبحنا الآن جاهزين لخوض المباريات الودية، بمدينة أبوظبي حيث سنلعب خلال تواجدنا بها عدداً من المباريات.

حماس الأجانب
ولفت الرباعي الأجنبي بصفوف الفريق القدساوي وهم فريد الملولي (جزائري) وسعد عبدالأمير(عراقي) وروبينهو (برازيلي) وهيكتور راموس (سلفادوري) انتباه الجهازين الفني والإداري من خلال حرصهم على تطبيق كل ما يطلبه منهم الجهاز الفني وارتفاع مستوياتهم الفنية بالإضافة إلى حماسهم الكبير واندماجهم السريع مع زملائهم القدامى وهو الشيء الذي انعكس على أدائهم، وقد أبدى مدافع الفريق الجديد ملولي ارتياحه للأجواء واستفادته الشخصية وباقي أفراد الفريق من المعسكر، وأضاف أن الأجانب تخطوا حواجز البدايات وأصبحوا جزءاً من الفريق بسرعة كبيرة.

رسائل تطمين
وبعث قائد الفريق اللاعب سلطان مسرحي رسائل تطمين للقدساويين وقال إن الفريق وصل إلى مرحلة متقدمة من الجاهزية لخوض غمار منافسات الموسم الجديد، وشكر جميع زملائه اللاعبين على الجهود التي قاموا بها طوال مدة المعسكر وانضباطهم وحرصهم على تنفيذ تعليمات الجهاز الفني، وتعهد بمواصلة العمل بذات الجدية والاحترافية خلال المرحلة المقبلة وفي مسابقات الموسم خاصة في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين الذي عاد إليه الفريق في الموسم الماضي.

متابعة شرفية
وجد الفريق خلال تواجــده بالخارج متابعة واسعة من القدساويين عبر مختلف وسائل التواصـــل، وقد حـــرص رجــل الأعمال وعضو الشرف القدســــاوي مشاري إبراهيم الجميــح، على متابعة أجـــواء المعسكر من وقت إلى آخر بالاتصال برئيس البعثة نجيب الملا، وهو الشيء الذي كان له أثر إيجابي على معنويات لاعبي الفريق.
وتعود بعثة الفريق عقب نهاية معسكره في أبوظبي إلى الخبر ويواصل إعداده لأولى مبارياته في دوري عبداللطيف جميل والتي يستضيف فيها نظيره الفيصلي يوم 22 أغسطس الجاري بملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الخبر.


القادسية كشف حقيقتهم

القادسية كشف حقيقتهم

القادسية كشف حقيقتهم

القادسية كشف حقيقتهم