|


الأهلي والاتحاد في لقاء الأنداد

2015.08.02 | 03:09 am

الرياض ـ قذافي عبدالمطلب

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد نده التقليدي الأهلي في 11 نوفمبر المقبل ضمن الجولة الـ8 من مباريات دوري عبداللطيف جميل بملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.
وتعد لقاءات ديربي الغربية من أكثر مباريات كرة القدم إثارة في السعودية نسبة للندية التاريخية الطويلة بين الفريقين وتقارب مستواهما والجماهير الكبيرة التي تقف خلف كل منهما، وهي من المباريات التي يصعب توقع نتيجتها لأنها لا تخضع للمعايير التي تبنى عليها التوقعات؛ ففي الموسم الماضي الذي قدم فيه الأهلي أداء مبهراً وبدا فريقاً لا يقهر استطاع الاتحاد رغم ضعف مستواه أن يفرض عليه التعادل الإيجابي 1ـ1 في مباراتي الفريقين في الدوري.
وفي الموسم يتجدد صدام الفريقين مجدداً في ظروف مختلفة بالنسبة للاتحاد الذي طرأ على فريقه الكثير من التغييرات بعد أن أضاف أكثر من 10 لاعبين من ضمنهم محترفون من العيار الثقيل من أمثال علي سولي مونتاري (غاني) وريفاس (فنزويلي) بالإضافة إلى جهاز فني جديد بقيادة لازلو بولوني (روماني) ويعسكر في إيطاليا لاستكمال برنامجه الإعدادي للموسم الجديد.
أما الأهلي فلم يتوسع في عملية الإحلال والإبدال وأبرز إضافاته هو المهاجم نبيل بهوي (سويدي) وهو أيضاً منخرط في معسكر إعدادي بسويسرا.