|


“الآسيوي” يبدد أحلام نيفيز

2015.08.02 | 03:10 am

الرياض ـ إبراهيم الجريس

بدّد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أماني اللاعب السابق في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال تياجو نيفيز (برازيلي)، الذي انتقل لنادي الجزيرة الإماراتي مطلع شهر يونيو الماضي.
ومنذ تسميته لاعباً في صفوف الفريق الإماراتي، ظلّ اللاعب الذي سبق له تمثيل منتخب بلاده يتمنى مواجهة فريق الاتحاد، واللعب أمامه في الملحق المؤهل إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا في نسخة العام 2016، حيث سيكون الاتحاد رابع الفرق السعودية، بينما سيأتي الجزيرة فريقاً إماراتياً ثالثاً.
واستبعدت مصادر داخل الاتحاد الآسيوي احتمالية وقوع المواجهة بين الفريقين في الأدوار التي ستنطلق مطلع شهر نوفمبر المقبل، مشيرة في حديثها لـ"الرياضية" إلى أن الفريق الاتحادي سيتعين عليه مواجهة الفائز من اللقاء الذي سيجمع فريق الوحدات بصفته الفائز ببطولة دوري المناصير الأردني للمحترفين، مع نظيره الكويت الفائز بلقب بطولة الدوري الكويتي الممتاز، كما كانت عليه القرعة في النسخة الحالية، عندما التقى فريق الأهلي نظيره القادسية الكويتي الذي تجاوز فريق الفيصلي الأردني حينذاك.
وحسب ذات المصادر، فإن مواجهات الملحق قد تشهد بعض التغييرات، متى ما استوفت الفرق العراقية والسورية متطلبات الرخصة الآسيوية، حينها ستلجأ لجنة المسابقات بالاتحاد القاري إلى إجراء قرعة بين الفرق للكشف عن المباريات.