|


هيّا تعالوا .. هذا ألميدا وأنا إدواردو

2015.08.30 | 03:28 am

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال حصده للنقاط رافعاً رصيده لست نقاط بعد فوزه على مستضيفه الفتح بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما يوم أمس السبت على أرض ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، فيما توقف الفتح عند رصيده السابق بثلاث نقاط، سجل للهلال ألميدا د ٢٨ وإدواردو د٨٠، فيما سجل هدف الفتح الوحيد إلتون د ٤٢.

حذر دفاعي
بدأ مدرب الفتح ناصيف البياوي (تونسي) اللقاء بحذر دفاعي واضح محاولاً استغلال الهجمات المرتدة السريعة وخطف هدف مبكر يلخبط أوراق الهلال بإرسال الكرات السريعة للمهاجمين توفيق بوحيمد وجوسيمار ويساندهما إلتون الذي يعتبر مفتاح الهجمات لفريق الفتح.

هجوم متكرر
في الطرف الآخر عمل مدرب الهلال جورجيوس دونيس "يوناني" على إعادة نفس السيناريو في مبارياته السابقة رغم استبعاد بعض الأسماء التي لعبت في المباريات السابقة وغياب أخرى لأسباب متفاوتة مثل الحارس شراحيلي ونواف العابد وسلمان الفرج، واعتمد مدرب الفريق الأزرق على طريقة ٥ـ٤ـ١ مع الاستفادة من اختراقات الأطراف عن طريق محمد البريك وياسر الشهراني اللذين يشكلان خط هجوم قوياً، وصناعة كرات عرضية من الطراز العالي للمتمركز ألميدا ويسانده إدواردو، وأرسل الهلال أول نواقيس الخطر على مرمى الفتح في الدقيقة الرابعة عن طريق كارلوس إدواردو الذي سدد الكرة داخل خط الستة بعد عرضية زميله محمد الشلهوب إلا أنها اصطدمت بالحارس عبدالله العويشير، واستمر الهلال في الزحف الهجومي المتواصل بحثاً عن هدف ليأتي التهديد الثاني من الشلهوب بتسديدة ثابتة بجانب القائم.

مبادرة الفتح
بعد ربع الساعة الأول عاد الفتح لاستلام زمام الأمور خاصة في صناعة الهجمات من الوسط بتناقل الكرات القصيرة التي يقودها إيلتون "برازيلي" ومحمد الفهيد ووصل لمرمى الهلال في أكثر من مناسبة ولكن الترابط الدفاعي المميز للاعبي الهلال استطاع التصدي لمحاولات الفتح الذي ظهر مميزاً في الكثير من الفترات.

بداية هلالية
التهديد الهلالي المتواصل أثمر، حيث افتتح إلتون ألميدا "برازيلي" الأهداف الهلالية في الدقيقة ٢٨ بعد أن استلم كرة من زميله إدواردو بالقرب من منطقة الجزاء ليراوغ بدفاع الفتح ويسددها قوية لتستقر في المرمى على يسار حارس الفتح عبدالله العويشير معلناً أول هدف هلالي.

استغلال برازيلي
اختراقات البرازيلي إلتون سببت ازعاجاً لدفاع الهلال وبخطأ هلالي فادح في الدقيقة ٤٢ بعد أن أعاد قائد الهلال سعود كريري كرة رأسية خطفها لاعب الفتح إلتون وتوغل بين متوسط دفاع الهلال ليضعها في المرمى على يسار حارس الهلال فهد الثنيان معلناً هدف التعادل للفتح.

شوط المدربين
استمر المدربان في بداية الشوط الثاني على النهج نفسه دون وجود أي تبديلات للطرفين، وحافظ لاعبو الهلال على تناقل الكرات القصيرة في وسط الميدان والتي كان خلالها إدواردو عاملاً مهماً في صناعة الهجمات التي تصل لإلتون ألميدا، إلا أن التنظيم الدفاعي للفتح كان سداً منيعاً في التصدي لهجمات الهلال. وتواصلت الهجمات المرتدة السريعة للفتح والتي هددت مرمى الهلال خاصة الرأسية من جوسيمار التي اعتلت المرمى. وحاول لاعبو الفتح استغلال الجهة اليمنى للهلال مستغلين الغياب الفني على غير العادة للظهير الهلالي محمد البريك وزج البياوي في الدقيقة ٥٨ بمحمد الأسمري بديلاً لمحمد الفهيد بسبب الإصابة التي لحقت به محاولاً تنظيم الوسط من جديد، وسدد لاعب الفتح ماركو كرة قوية عند الدقيقة ٦٣ بجانب القائم مهدداً مرمى الهلال من جديد.

هدف أزرق
في منتصف الشوط الثاني لم يقف مدرب الهلال دونيس عند طريقته السابقة ليعمل على تغيير نهجه بإجراء تبديلات دفعة واحدة بخروج محمد الشلهوب وجحفلي ليدخل بدلاً منهما يوسف السالم وعبدالله الزوري الذي حل مكان الشهراني الذي انتقل لمساندة الجهة اليمنى، كما تم تبديل البريك ليحل بدلاً منه عبدالعزيز الدوسري.
وجاء الحل الهلالي من جديد عن طريق المميز إدراوردو الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة ٨٠ باستغلاله كرة عرضية من زميلـــه البديل يوســـف السـالم سددها في وسط مرمى الفتـــح معلنـــاً تقـدم فريقه. وعـــاد الفتـــح من جديد لتنظيم صفوفـــــه ومحــاولة اختـــراق وسط الهلال والوصول لمنطقــة الخطــــر الهلاليــة بقيادة المتألــق إلتــــون إلا أن محاولات اللحاق بالتعادل فشلت لينتهي اللقـــاء بفوز الهلال ٢ـ١.


هيّا تعالوا .. هذا ألميدا وأنا إدواردو