|


مارفيك : يستعرض انجازاته في جدة

جدة – الرياضية 2015.09.02 | 01:27 am

امتدح مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم فان مارفيك ( هولندي ) بمستوى لاعبي المنتخب السعودي الذي شاركوا في كاس العالم ١٩٩٤ بأمريكا الذين وصلوا بتصنيف المنتخب الى المركز ٣٥ فيما يقبع حاليا في المركز ٩٨ وذلك في أول حديث له عقب توليه مهمة تدريب الاخضر وخلال المؤتمر الصحفي الذي احتضنته قاعة المؤتمرات في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.
وتحدث مارفيك في المؤتمر عن مسيرته الكروية التي قال بأنها تمتد لأكثر من ٣٠ عاما كلاعب ومدرب كرة قدم واوضح بانه سعيد بتواجده في المملكة العربية السعودية وانه حضر وبرفقته جهاز فني تدريبي على مستوى عال من الكفاءة والجودة وقادر على تحقيق تطلعات جماهير الكرة السعودية والوصول للمحافل الدولية مبينا بانه ينتظره عمل جبار ومجهود للتأهل لكاس العالم ٢٠١٨ في روسيا وانه سيبدأ بالعمل الفعلي والتفكير من المباراة القادمة امام تيمور الشرقية .
وعن وصوله قبل أول مباراة رسمية بأيام قال بأنه لديه هو والجهاز الفني المساعد له دافع وطاقة بكل مجهوداتهم للعمل ، وعن لاعبي المنتخب السعودي قال بانه شاهد لهم مباريات عبر اشرطة فيديو ومن الصعب التعرف على اسمائهم خلال يومين لكن يعرفهم بالوجوه وان انطباعه الاول بعد مقابلته لهم كان ايجابيا .
وقبل بداية المؤتمر عرض السيد ( يان ) احد أعضاء الجهاز الفني عرضا مرئيا مبسط يتحدث عن مسيرة المدرب ومساعديه الكروية وانه تم عمل خطتين الاولى طويلة الاجل والثانية قصيرة الاجل وذلك وفق بنود واعمدة رئيسيه الهدف منها الوصول لنهائيات كاس أمم أسيا والتأهل لنهائيات كاس العالم .
وتحدث مدرب المنتخب ادري كوستر الذي أوضح بأنه المساعد الاول واليد اليمنى للمدير الفني فان مارفيك مضيفا بأنه سيسعى لتحقيق جودة العمل وانه مشواره كمدرب في عالم كرة القدم اكثر منه كلاعب وانه اشرف على تدريب لاعبين كبار مثلوا المنتخب الهولندي وانه مسيرته التي تمتد لأكثر من ٣٠ عاما سيسعي بها لدعم المنتخب السعودي وتحقيق الاهداف.
وتواجد مع الطاقم الفني اللاعب الهولندي السابق فان بومل الذي تحدث عن سيرته الذاتيه كلاعب وان وجوده مع المدرب فان مارفيك تحدي كبير بالنسبه له وسيسعى لنقل خبرته الكرويه للاعبي وعرض خبراته في المحافل الدولية ومساعدة الجهاز الفني لتكوين فريق قوي وتحقيق الاهداف.