|


قائد المنتخب البوليفي يتحمل تكاليف السفر للولايات المتحدة

لاباز - (د ب أ) 2015.09.04 | 09:07 pm

قدم مدافع وقائد المنتخب البوليفي لكرة القدم رونالد رالديس قرضا قيمته 21 ألف دولار إلى الاتحاد البوليفي للعبة من أجل المساهمة في تكاليف رحلة الفريق إلى الولايات المتحدة استعدادا للمباراة الودية المرتقبة مع نظيره الأرجنتيني في وقت لاحق يوم الجمعة، حسبما أفادت وسائل الإعلام في بوليفيا.
وأوضحت صحيفة "لاتي" في موقعها على الانترنت "رالديس قدم هذا المال للمساهمة في تكاليف سفر الفريق إلى الولايات المتحدة لأن الاتحاد البوليفي للعبة ليس لديه الموارد المالية الكافية لتحمل كل تكاليف الرحلة في ظل وجود كارلوس شافيز رئيس الاتحاد في السجن".
ويعاني الاتحاد البوليفي من أزمة مالية بسبب وضع كارلوس شافيز وألبرتو لوزادا في السجن ضمن إجراءات التحقيق الدائرة في قضية فساد علما بأنهما فقط من يحق لهما التوقيع على الأوراق المصرفية للاتحاد فيما لا يملك ماركو أورتيجا الرئيس المؤقت للاتحاد هذا الحق.
وأشارت التقارير الإعلامية إلى أن شافيز وقع على عقد المشاركة في هذه المباراة خلال تواجده في السجن لكنه ولوزادا رفضا التوقيع على الأوراق المصرفية التي تتيح للاتحاد صرف مبالغ من الحسابات البنكية للاتحاد من أجل تغطية تكاليف الرحلة.
وأوضح والتر زوليتا أمين صندوق الاتحاد ، في تصريح إلى هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" ، أن التوقيع على عقد هذه المباراة كان في الرابع من أغسطس الماضي وأن منظمي المباراة قدموا 180 ألف دولار إلى الاتحاد البوليفي نظير مشاركة المنتخب في اللقاء.
وذكر الصحفي ديفيد هيريديا ، في تصريحات إلى محطة "إيربول" الإذاعية في بوليفيا ، "الكرة البوليفية تعاني من الفقر. مسؤولو الاتحاد لا يستطيعون السفر إلى الولايات المتحدة لعدم وجود المال لهذا".
ورفض المنتخب البوليفي السفر إلى نيجيريا في مايو الماضي بسبب الأوضاع الأمنية في نيجيريا ولكن الاتحاد البوليفي يحتاج الآن إلى سداد مليون دولار لنظيره النيجيري هي قيمة الشرط الجزائي المتفق عليه بسبب عدم خوض المباراة بين الفريقين.


قائد المنتخب البوليفي يتحمل تكاليف السفر للولايات المتحدة