|


الهلال كشف الأوراق .. والكلمة للوسط

2015.10.04 | 03:26 am

الرياض ـ أحمد الخلف

شدد المدرب الوطني خالد القروني على صعوبة مواجهة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ونظيره الإماراتي الخميس المقبل على ملعب الملك عبدالله في جدة ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019. وأوضح لـ"الرياضية" أن المنتخب الذي يسيطر على منطقة الوسط ومفاتيح اللعب ويملك زمام المباراة سيرجح الكفة لصالحه. وأضاف القروني أن الفريقين يسعيان لخطف صدارة المجموعة وأن المباراة ستكون تنافسية بشكل كبير.

قوة الأخضر
كما امتدح القروني قوة المنتخب السعودي بسرعة أطرافه واللاعبين القادمين من الخلف، وإجادتهم لتمرير الكرات العرضية إلى منطقة الـ18، إضافة إلى خطورة مهاجميه محمد السهلاوي ونايف هزازي في اقتناص الكرات الرأسية السعودية، واصفاً إياهما بأنهما العناصر الأفضل في خط الهجوم في الدوري السعودي.

خطورة الأبيض
ولم يخف القروني إعجابه بالمنتخب الإماراتي، وقال إنه منتخب قوي ويستحق الاحترام وهو المنافس الأول للأخضر على صدارة المجموعة، وهو فريق متجانس وثابت على تشكيلة وجهاز فني منذ عدة سنوات ويمتلك عناصر قوية في الوسط يجيدون إقفال المناطق الخلفية والكرات السريعة المرتدة أمثال عمر عبدالرحمن وإسماعيل الحمادي وأحمد خليل، الذين سيصعبون مهمة المنتخب السعودي، إضافة إلى أنه عائد من مباراة متعادل فيها مع الفلسطيني ويبحث عن تصحيح وضعه وصدارة المجموعة وهي تعطي ميزة للمباراة بأنها لن تكون متحفظة ودفاعية.

القوة للوسط
وقال القروني إن على المنتخب السعودي إذا ما أراد الظفر بنتيجة المباراة الاعتماد على تكثيف منطقة الوسط لأن المباراة أشبه ما تكون بمناورة بين مدربين لفرض السيطرة وعدم ولوج هدف في مرمى فريق أي منهما، كما يجب على الأخضر أن يلعب بطريقة سريعة وسهلة وألا يعقد الأمور ويصعبها على نفسه بالاستعجال لتسجيل هدف.

لا يحتاج إلى الهجوم
وشدد القروني على أن الحاجة الفنيـة فـي هـذه المباراة ستكون لقــوة لاعبي الوسط، ولاعبي الأطراف والأظهــرة الـــذين يجيدون الكــرات العرضيــة والعــودة الســريعة لإغــلاق المنــاطق الدفاعية، بعكس مــباريات مثل تيمور وماليــزيا فالأخضر يبحث عن تسجيل أكبر عدد من الأهداف وبالتالي يحتاج إلى قوة هجومية أكبر.

كشف الإماراتيين
وقال القروني إن مباراة الهلال والأهلي الإماراتي في دوري أبطال آسيا التي أقيمت قبل عدة أيام ستلقي بظلالها على مواجهة المنتخبين السعودي والإماراتي، فهناك 7 لاعبين من الأهلي الإماراتي مع منتخب بلادهم وعلى الجهة المقابلة هناك 6 لاعبين من نادي الهلال، مما يعطى إضافة فنية للقاء ويكشف الأوراق ومعالم لعب المنتخب الإماراتي.


الهلال كشف الأوراق .. والكلمة للوسط