|


ارسنال يذل يونايتد ويزيحه عن الصدارة

لندن – الرياضية 2015.10.04 | 11:56 pm

انتفض ارسنال وتناسى خيبته في دوري إبطال أوروبا وذلك باكتساحه غريمه مانشستر يونايتد 3-صفر يوم الأحد على ملعبه "ستاد الإمارات" في المرحلة الثامنة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
ويدين ارسنال بفوزه الغالي الى التشيلي اليكسيس سانشيس الذي سجل ثنائية قبل أن يترك الملعب في الشوط الثاني بسبب الإصابة، فيما أضاف الألماني مسعود اوزيل الهدف الثالث.
ودخل ارسنال الى اللقاء وهو في وضع لا يحسد عليه آذ أصبح مهددا بعدم تجاوز دور المجموعات من مسابقة دوري ابطال اوروبا بعد ان مني الثلاثاء على أرضه بهزيمته الثانية على التوالي وجاءت على يد اولمبياكوس اليوناني (2-3)، ما جعل مدربه الفرنسي ارسين فينغر موضع انتقادات كثيرة خصوصا بعد ان ابقى الحارس التشيكي بتر تشيك على مقاعد الاحتياط لمصلحة الكولومبي دافيد اوسبينا الذي لعب دورا في سقوط فريقه أمام ضيفه اليوناني في أوائل الاسبوع.
واصلح فينغر خطأ الثلاثاء باعادة تشيك الى التشكيلة الأساسية، على أمل أن يساهم الحارس التشيكي في أعادة الحياة لفريقه في مواجهة منافس دخل الى هذه المرحلة وهو في صدارة الدوري للمرة الأولى منذ اغسطس 2013 بعد فوزه بمبارياته الثلاث الأخيرة لكنه خرج منها بهزيمة أولى أمام المدفعجية في المواجهات التسع الأخيرة بينهما في الدوري وتحديدا منذ ان خسر امامه على هذا الملعب بالذات صفر-1 في الاول من مايو 2011.
وتسببت هذه الخسارة بتنازل يونايتد عن الصدارة لمصلحة جاره اللدود مانشستر سيتي الذي اكتسح نيوكاسل يونايتد 6-1 أمس السبت ليتصدر بفارق نقطتين عن فريق المدرب الهولندي لويس فان غال الذي كانت خسارته مضاعفة لأنه تراجع الى المركز الثالث بفارق الأهداف خلف ارسنال بالذات ولكل منهما 16 نقطة.
يذكر ان يونايتد يخوض اختبارين صعبين آخرين في المرحلتين المقبلتين ضد مضيفه ايفرتون وجاره اللدود سيتي.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- مانشستر سيتي 18 نقطة من 8 مباريات
2- ارسنال 16 من 8
3- مانشستر يونايتد 16 من 8
4- كريستال بالاس 15 من 8
5- ليستر سيتي 15 من 8


ارسنال يذل يونايتد ويزيحه عن الصدارة

ارسنال يذل يونايتد ويزيحه عن الصدارة

ارسنال يذل يونايتد ويزيحه عن الصدارة