|


عاد أرسنال .. الشياطين صفر على الشمال

2015.10.05 | 04:08 am

لندن ـ (د ب أ)

سجل المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز هدفين ليقود أرسنال إلى فوز كبير وثمين 3ـ0 على ضيفه مانشستر يونايتد في مباراة قمة مثيرة أمس الأحد بالمرحلة الثامنة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
ولقن المدفعجية فريق مانشستر يونايتد درساً قاسياً على مدار شوطي المباراة وانتزعوا فوزا كبيرا على الشياطين الحمر، كما انتزع أرسنال المركز الثاني في جدول المسابقة.
وحسم أرسنال المباراة تماما في شوطها الأول بثلاثة أهداف سجلها أليكسيس في الدقيقتين السادسة و20 والألماني مسعود أوزيل في الدقيقة السابعة.
ورفع أرسنال رصيده إلى 16 نقطة لينتزع المركز الثاني في جدول المسابقة بفارق الأهداف فقط أمام مانشستر يونايتد الذي تراجع للمركز الثالث.
وبدأ أرسنال المباراة بهجوم ضاغط وشكل خطورة فائقة على مرمى مانشستر يونايتد منذ الدقيقة الأولى.
ولم يتأخر الفريق في ترجمة سيطرته وتفوقه إلى أهداف حيث افتتح التسجيل في الدقيقة السادسة.
وجاء الهدف إثر تمريرة بينية متقنة من آرون رامسي إلى أوزيل في الناحية اليمنى ليلعبها الأخير عرضية زاحفة من داخل المنطقة وقابلها أليكسيس بلمسة سحرية إلى داخل المرمى على يسار حارس المرمى.
واستغل أرسنال الارتباك في صفوف مانشستر يونايتد بعد الهدف المبكر وأتبعه بالهدف الثاني في الدقيقة السابعة.
وبدأ أليكسيس الهجمة التي جاء منها الهدف الثاني حيث مرر الكرة إلى أوزيل الذي تبادل الكرة مع ثيو والكوت ثم سدد أوزيل الكرة زاحفة ورائعة في زاوية صعبة على الحارس ديفيد دي خيا ليكون الهدف الثاني.
أثار الهدفان حفيظة مانشستر الذي اندفع لاعبوه في الهجوم بحثاً عن تعديل النتيجة ولكنهم اصطدموا بالدفاع المنظم لأرسنال فغابت الخطورة على مرمى أرسنال.
وفي المقابل، استغل أرسنال هجمة مرتدة سريعة ووجه لطمة قوية لضيوفه بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 20.
وجاء الهدف إثر تمريرة رائعة من والكوت إلى أليكسيس الذي تلاعب بالدفاع على حدود منطقة الجزاء ثم سدد الكرة صاروخية في زاوية صعبة على يسار الحارس دي خيا الذي لم يستطع أن يفعل لها شيئا ليكون الهدف الثالث.