|


مرتساكر يشعر بالرضا عن الأداء الدفاعي لأرسنال أمام يونايتد

لندن - رويترز 2015.10.05 | 03:36 pm

يعتقد المدافع بير مرتساكر أن خروج أرسنال دون أن تهتز شباكه في لقاء انتهى بالفوز 3-صفر على مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم سيعطي الفريق ثقة لزيادة قوته الدفاعية.
وتقدم أرسنال بثلاثة أهداف في أول عشرين دقيقة أمام يونايتد بفضل ثنائية من أليكسيس سانشيز وهدف لمسعود أوزيل ليتقدم للمركز الثاني متأخرا بنقطتين عن مانشستر سيتي بعد خوض ثماني جولات.
وحافظ أرسنال على نظافة شباكه في أربع مباريات وهو ثاني أعلى عدد بين فرق الدوري هذا الموسم بينما يتقاسم مع عدة أندية أخرى استقبال أقل عدد من الأهداف بالموسم.
وقال مرتساكر لموقع أرسنال على الإنترنت "أعطينا المنافس فرصتين أو ثلاث فرص لكننا نملك حارسا رائعا.. ولذلك أعتقد أن بوسعنا التقدم إلى الأمام بداية من ذلك."
وأضاف المدافع الألماني البالغ عمره 31 عاما "الآن سنحصل على بعض الراحة وسنلعب مجددا بعد أسبوعين ويجب أن نذكر أنفسنا بما يمكننا فعله."
وأشاد ناتشو مونريال الظهير الأيسر لأرسنال بزميله سانشيز الذي أحرز ستة أهداف في آخر ثلاث مباريات.
وأضاف "سجل 25 هدفا في كل المسابقات وبدأ الموسم الجاري بشكل رائع. نحتاج إلى أن يسجل أليكسيس المزيد من الأهداف ونحن سعداء من أجله لأنه من اللاعبين المهمين جدا بالنسبة لنا."
وخرج سانشيز لاعب برشلونة السابق في الدقيقة 81 بعد تعرضه لكدمة لكن مدربه أرسين فينجر أكد أن الإصابة ليست خطيرة وأنه سيسافر للعب مع منتخب بلاده تشيلي خلال فترة التوقف.
وقال فينجر "تعرض لإصابة بشد خفيف ولسوء الحظ فإنه سيذهب إلى تشيلي. لا يمكن إيقافه عن تمثيل تشيلي وهو يحب جدا اللعب لبلاده. أتمنى أن يعود في حالة صحية جيدة."
وأشاد فينجر بثيو والكوت الذي صنع هدفين أمس الأحد وقال "لقد قاتل بقوة وأظهر أن بوسعه القتال والانضباط وكذلك الاحتفاظ بالكرة. إنه يكتسب المزيد من متطلبات اللعب كمهاجم ويتطور باستمرار."


مرتساكر يشعر بالرضا عن الأداء الدفاعي لأرسنال أمام يونايتد