|


النصر “يؤمّن” عطيف ويقترب من الرخصة

2015.10.14 | 04:28 am

الرياض ـ إبراهيم الجريس

أغلق الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس قضية مطالبات اللاعب عبده عطيف المالية المسجلة لدى نادي النصر، بعدما تسلم اللاعب الدولي السابق أمس إثبات إدارة النادي بأحقيته بالمبلغ، وتوجيه اتحاد اللعبة بخصم المبلغ الخاص باللاعب (مليوني ريال) من مستحقات النادي لدى رابطة دوري المحترفين السعودي، والمقرر صرفها مطلع شهر نوفمبر المقبل.
وتواجد اللاعب عبده عطيف عصر أمس في مقر الاتحاد السعودي لكرة القدم بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض، وتسلم من اللجنة المالية ما يثبت أحقيته بالمبلغ، ووقع على محضر استلام الخطاب وإغلاق القضية التي أشعلت الوسط الرياضي طيلة الأيام الماضية.
وبنهاية ارتباط اللاعب عبده عطيف مع نادي النصر، وقع في اليوم الـ15 من شهر أبريل للعام 2014 على ما يثبت أحقيته بمبلغ أربعة ملايين ريال، تصرف له على دفعتين، الأولى بتاريخ الأول من شهر أكتوبر من العام 2014، وبمقدار مليوني ريال، والثانية في اليوم الأول من شهر مارس الماضي وبلغت مليوني ريال أيضاً.
وكانت لجنة التراخيص بالاتحاد السعودي شددت على الأندية التي تقدمت بطلب الرخصة المشروطة للمشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا، بضرورة إنهاء الذمم المالية المستحقة قبل يوم 30 يونيو الماضي، وتُمنح الأندية مهلة للسداد حتى تاريخ 30 سبتمبر الماضي، قبل أن يتم تمديد المهلة لتنتهي مع آخر أيام الأسبوع الماضي بسبب إجازة عيد الأضحى المبارك.
ولا تقف اللجنة عند المطالبات المالية المنظورة لدى اللجان القضائية في الاتحاد السعودي لكرة القدم أو لجان الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، لكنها تشترط على الأندية إحضار ما يثبت سداد المطالبات أو الاتفاق مع الأطراف الأخرى على تسويتـها وجدولتها (في حال بقاء المطالبات بعيدة عن اللجان القانونية).
وظلت مطالبات اللاعب عبده عطيف مسجلة رسمياً في تقرير ميزانـية نادي النصر والذي تفحصته لجنة التراخيص خلال اجتماـعـها أمس الأول، قبل أن تطالب إدارة الأمير فيصل بن تركي بضرورة الوصول إلى حل لمطالبات اللاعب التي "تمـنع" حصول النادي على الرخصة الآسيوية.
وكـانت "الـريـاضـيـة" أشارت في عددها الصادر يوم الجمـعة الماضي إلى أن مطالبات اللاعب عـبده عطيف باتت تهدد حصول نادي النصر على الرخـصة الآسيوية، قبل أن تنـفرد بتـفـاصيل مـوسعـة في العدد الصادر يوم السبت المـاضي ومن خـلالـها تحدث اللاعب عـبده عطيف بشفافية تـامة عن حقيقة المطالبات.


النصر “يؤمّن” عطيف ويقترب من الرخصة

النصر “يؤمّن” عطيف ويقترب من الرخصة