|


شيك : أرسنال مستعد "للنهائي الكبير" في اليونان

لندن - رويترز 2015.11.25 | 06:56 pm

قال حارس مرمى أرسنال بيتر شيك إن فريقه مستعد لخوض "النهائي الكبير" في اليونان في ضيافة أولمبياكوس في التاسع من ديسمبر كانون الأول المقبل ويدرك ضرورة الفوز بفارق هدفين للتأهل لدور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة 16 على التوالي.
وحافظ أرسنال على آماله في التأهل بالفوز 3-صفر على دينامو زغرب بعد هدفين من أليكسيس سانشيز وهدف من مسعود أوزيل أمس الثلاثاء بينما تلقى الفريق الإنجليزي مساعدة بفوز بايرن ميونيخ 4-صفر على أولمبياكوس ضمن منافسات المجموعة السادسة.
وقال شيك للصحفيين بعد اللقاء "فعلنا المطلوب وأدى (بايرن) المطلوب والآن سنخوض النهائي الكبير بالنسبة لنا في المباراة الأخيرة بدور المجموعات ووصلنا بالفعل إلى المواجهة الفاصلة."
وأضاف "ولذلك سنخوض مباراة أشبه بالأدوار الإقصائية وندرك أننا نحتاج إلى أن نكون على درجة كبيرة من الاستعداد لذلك."
وحسم بايرن صدارة المجموعة وتأكد خروج دينامو بينما يتنافس أولمبياكوس صاحب المركز الثاني بتسع نقاط وأرسنال - الذي يملك ست نقاط - للصراع على البطاقة الأخرى للتأهل.
وفاز أولمبياكوس 3-2 على أرسنال في لندن ضمن منافسات المجموعة لكن الحارس شيك يثق في قدرة فريقه على الفوز بفارق هدفين للتأهل.
وأضاف "إذا صنعنا الفرص ولعبنا بأسلوبنا ووضعنا المنافس تحت الضغط ستكون لدينا فرصة لتسجيل الأهداف وصناعة الفارق الذي نحتاجه."
وتابع "ولذلك يمكن خوض المباراة بثقة لأنه منذ عدة جولات كنا على أعتاب الخروج من المسابقة والآن كل شيء أصبح بأيدينا للتأهل. هذا هو الموقف وهو جيد بالنسبة لنا."
لكن تركيز أرسنال الآن سينصب سريعا على مواجهة نوريتش سيتي يوم الأحد المقبل في الدوري الإنجليزي الممتاز إذ سيحاول سريعا تعويض خسارته المفاجئة أمام وست بروميتش ألبيون يوم السبت الماضي.