|


حرب أعصاب .. ولعها العناب

2015.11.27 | 05:13 am

خطف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيصلي نقطة ثمينة من مضيفه الأهلي بعد أن فرض عليه التعادل بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة أمام 18900 متفرج، تقدم الأهلي أولا عن طريق إسلام سراج (58) وأدرك ابيل كمارا التعادل للفيصلي برأسية (77) وشهدت المباراة أحداثا مثيرة وغضبا كبيرا من جماهير الأهلي ضد الحكم صالح الهذلول وقذفته بقوارير المياه بعد نهاية المباراة.
بداية الشوط الأول شهدت ضغطا أهلاويا في محاولة لتسجيل هدف مبكر، وعمد المدرب جروس (سويسري) إلى اللعب بنفس التشكيل الذي لعب مباراة الاتحاد من خلال تواجد السومة في الهجوم وخلفه إسلام سراج في الطرف الأيمن وسلمان المؤشر في الجهة اليسرى وتقدم تيسير والمقهوي من الخلف، أما مدرب الفيصلي ليفيو (روماني) فاعتمد على تضييق المساحات أمام لاعبي الأهلي وثبت محمد سالم وجافير في الجهة اليمني لمنع تقدم محمد عبدالشافي (مصري) والمؤشر فيما أعطى للاعبي الوسط سادات ووسام سويد أدواراً دفاعية مع السفري وتواجد ابيل كمارا في الهجوم مع الدردور.
الفرص كانت قليلة ووجد هجوم ووسط الأهلي صعوبات في اختراق دفاع الفيصلي خاصة في النصف ساعة الأولى، وكانت أولى الفرص تسديدة من إسلام سراج تصدى لها حارس الفيصلي النجعي ببراعة 13، ورد الفيصلي بتسديدة من كمارا مرت بجوار القائم الأيمن 18.
وعند الدقيقة 28 طالب الأهلاويون بضربة جزاء بعد إعاقة المدافع فواز فلاته للمهاجم إسلام سراج لكن الحكم الهذلول أشار باستمرار اللعب.
بعد ذلك استحوذ الأهلي على الكرة مع تراجع لاعبي الفيصلي ومرر تيسير الجاسم كرة للمتقدم سراج الذي حولها عرضية حاول السومة لعبها مقصية لكنها تجاوزت، وبعدها لعب معتز هوساوي كرة رأسية بعد عرضية تيسير الجاسم لكنها مرت فوق المرمى بقليل 35.
وعند الدقيقة 40، لعب المؤشر كرة عرضية لتصل إلى إسلام سراج الذي لعبها مقصية تصدى لها النجعي بنجاح، ويلحقها محمد عبدالشافي (شيفو) بعرضية على رأس إسلام الذي جهزها للسومة ويسددها الأخير مقصية بجانب المرمي بقليل 45.
وأشرك مدرب الفيصلي لاعب الوسط المدافع منصور حمزي بدلا من المهاجم علي الشعلة بهدف إحكام الإغلاق على مهاجمي الأهلي.
وتحسن الأداء الهجومي للأهلي بشكل أفضل مع الشوط الثاني خاصة مع تنويع اللعب عبر الأطراف والعمق وشكلت الجهة اليسرى بقيادة المؤشر وشيفو قوة كبيرة وهو ما أرهق مدافع الفيصلي محمد سالم، وكانت أولى الفرص الأهلاوية في الشوط الثاني الكرة التي سددها السومة من خطأ بالقرب من مشارف منطقة الجزاء فوق المقص الأيمن بقليل (48).
وبعدها سدد وليد باخشوين كرة قوية تصدى لها النجعي بنجاح، ويعود النجعي لينقد فريقه من هدف أهلاوي بعد ضربة زاوية نفذها تيسير الجاسم على رأس إسلام سراج (54)، قبل أن ينجح إسلام سراج في افتتاح التسجيل من كرة تلقاها عبر تمريرة رائعة من الموسيقار حسين المقهوي الذي أخطأ المدافع سادات في إبعادها لتجد إسلام الذي حولها داخل مرمى النجعي كهدف أول للأهلي (58).
بعد الهدف تحرر لاعبو الفيصلي من الدفاع وتقدموا للهجوم وسدد خافير رأسية مرت فوق مرمى المسيليم 62، ورد علي الزبيدي بهجمة أهلاوية ولعب الكرة عرضية على رأس السومة الذي حولها فوق العارضة بقليل 65، ويضيع حمزة الدردور أخطر فرص الفيصلي بعد تمريرة السفري حيث تدخل معتز هوساوي وأنقذ فريقه في الوقت المناسب 70.
ورغم السيطرة الهجومية للاعبي الأهلي، إلا أن البديل منصور حمزي ومن هجمة مرتدة للفيصلي لعب كرة عرضية على رأس المهاجم ابيل كمارا أخطأ المسيليم في التعامل معها لتتحول الكرة إلى داخل المرمى كهدف تعادل للفيصلي 77.
و أجرى المدرب جروس تغييرين بدخول مهند عسيري ونبيل بهوي بدلا من المؤشر والمقهوي بغية الضغط الهجومي، ويسدد السومة كرة قوية تصدى لها النجعي وترتد لمهند عسيري لكن النجعي نجح في إنقاذ مرماه من هدف مؤكد 80.
ويخرج قائد الفيصلي عمر عبدالعزيز للإصابة ويشارك عبدالله المحمد بدلا منه وفي المقابل يشارك صالح العمري بدلا من إسلام سراج، ويلعب عبدالشافي كرة طولية على رأس السومة لكن النجعي يتألق في إبعادها 87.
وفي الدقائق الأخيرة من المباراة ضغط الأهلي بقوة وسط دفاع مستميت من الفيصلي، وطالب الأهلاويون بضربة جزاء بعد سقوط مهند عسيري، واشتعلت المباراة بعد الاحتكاكات التي وقعت بين اللاعبين ليعلن صالح الهذلول نهاية المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق ويقوم جمهور الأهلي بقذف الحكم الهذلول بقوارير المياه أثناء خروجه من أرضية الملعب.