|


عين الهلال على نقاط الأهلي

2015.11.29 | 11:57 am

واصـــل الفريق الأول لكرة الـقدم بنادي الهلال صــــدارتـه لـــــدوري عبداللطـيف جـمــيــــل السعـــودي للمحترفين بعد نهاية الجولة التاسعة موسعاً الفارق بينه وبين أقرب منافسيه الأهلي إلى 3 نقاط، الذي تعثر في ملعبه أمام الفيصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

عين على الأهلي
تبقى للهلال في منافسات الدور الأول 5 مباريات، وتعد أكثرها قوة وندية مواجهات الأهلي والنصر، إضافة إلى مباراة الفيصلي الصعبة على ملعبه، كما تنتظره مهمتان سهلتان أمام متذيلي الترتـيب نجران وهجر، ويعتقد الهلاليون أن لقاءهم أمام الأهلي في الجولة بعد المقبلة هي نقطة الانطلاق لاستعادة لقب الدوري الغائب عن خزائن الفريق منذ 4 سنوات، فالفوز بها سيوسع الفارق إلى 6 نقاط وأكثر عن بقية المنافسين وهو رقم مطمئن جداً قبل نهاية الدور الأول.

الأعلى تهديفاً
بتسجيل محترف الهلال إدواردو (برازيلي) هدف فريقه الوحيد أمام الشباب فإن الفريق وصل لحاجز الـ20 هدفاً متصدراً القوة التهديفية في الدوري بمشاركة التعاون صاحب المركز الثالث، ويتميز الهلال بالفارق التهديفي ما له وما عليه عن التعاون.

تميز دفاعي
حافظ الهلال على نظافة شباكه من استقبال أي هدف في 3 مباريات متتالية أمام القادسية ثم الخليج فالشباب، وبالمجمل فإن نظافة شباك الهلاليين امتدت لـ5 مباريات من أصل 8 لعبها الفريق ولم تستقبل شباك الفريق في الرياض سوى هدف وحيد من التعاون في الجولة الرابعة.

حارس الشباك
واصل حارس فريق الهلال خالد شراحيلي تميزه وبحثه عن كسر رقمه للموسم الماضي بالمحافظة على شبـاكـه حـيث وصل في دوري هذا الموسم إلى ٤٥٠ دقـيـقة دون استـقـبال أي هدف ومنذ استقـبال لآخر هدف أمام هجر يكون رقمه ٤٨١ دقيقة على بعد ٢٢٢ دقيقة من معادلة رقمه للموسم الماضي ٧٠٣ دقائق بالمحافظة على الشباك.
ماركة تهديفية
أثبت محترف الهلال إدواردو (برازيلي) أنه كلمة السر بالفريق الهلالي هذا الموسم حيث سجل ٦ أهداف من ٦ مباريات دورية شارك فيها، وبالمجمل فإن إدواردو مع الهلال هذا الموسم في جميع الاستحقاقات سجل ١١ هدفاً من ١١ مباراة شارك فيها وإذا ما استمر إدواردو على هذا المعدل فربما يصبح من أفضل الصفقات الأجنبية في الكرة السعودية.

البريك يعيد الدوخي
أعاد ظهير الهلال محمد البريك للأذهان قوة الهلال في خـانة الظهير الأيمن تاريخياً التي شغلها عبـدالرحمن التـخـيـفي وأحمد الدوخي والكوري لي بيونج ولا سيما أن البريك والعابد يعتبران أكثر اللاعبين الهلاليين صناعة للأهداف لفريقهما بواقع 4 أهداف لكل منهما وكانت الأهداف الـ4 التي صنعها البريك سجلت بالرأس جميعاً لتعود قوة الهلال بالكرات العرضية.

لا يخسر في الرياض
منذ خسارة الهلال أمام النصر في دوري الموسم الماضي 0ـ1 في المباراة التي شهدت طرد 3 من لاعبيه، لم يتعرض الـهلال لأي خسارة في الرياض أمام جماهـيره سواء في الدوري أو في البطولات الأخرى وتعتـبر خـسارته أمام الشباب قبل أكثر من سنة وتحديداً في مباراة الدور الأول من الموسم الماضي آخر خـسارة للـفــريق في ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

25 لاعباً
اعــتــمــد مــدرب الـهــــلال جورجيوس (يوناني) على ٢٥ لاعباً لتمثيل الفريق في المباريات الـ8 التي لعبها، ولا سيما أن الفريق تنتظره استحقاقات كثيرة هذا الموسم، حيـث يـدشن غداً مـشواره في بطـولة كأس ولي الـعـهــد أمام التعاون وتنتظره البـطـولة الآسيـويـة وكأس الملك ويعد كواك وألميدا أكثر اللاعـبين مشاركة حيث تجاوزا الـ ٦٠٠ دقيقة فيما يعد عبدالله الحافظ والعائد من الإصابة ياسر القحطـاني الأقل مشاركة.


عين الهلال على نقاط الأهلي