|


تبرع الاتحاد الآسيوي يجلب متعة كرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة بالهند

نيودلهي - الرياضية 2015.11.29 | 07:05 pm

استفاد ذوي الاحتياجات الخاصة والمكفوفين في الهند يوم الأحد، من التبرع الذي قدمه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خلال حفل أقيم في العاصمة الهندية نيودلهي.
وجرى يوم الأحد تقديم كرات فائقة المتانة للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، في حين حصل فريق المكفوفين بالهند على ألواح خاصة بكرة القدم للمكفوفين، وهي تعتبر من المعدات الضرورية لهم من أجل ممارسة كرة القدم.

وقال عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ورئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية أحمد عيد : الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يؤمن دائما بأن كرة القدم يمكن أن تساهم بتحسين حياة الأطفال في كافة أرجاء قارة آسيا، اليوم نحن نؤكد هذه الحقيقة.

وأضاف: يجب أن يحظى الجميع بفرصة ممارسة كرة القدم، بغض النظر عن الخلفية والجنس والوضع الاجتماعي والقدرات، وأنا سعيد جدا بالتبرع الذي يقدمه الاتحاد الآسيوي من أجل نشر متعة كرة القدم بين هؤلاء الأطفال وبين المكفوفين هنا في نيودلهي.

في المقابل قال أمين عام الاتحاد الهندي لكرة القدم دوشال داس : الاتحاد الهندي ممتن بالتبرع السخي الذي يقدمه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والذي يحظى بترحيب كبير من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والواعدين واللاعبين المكفوفين في الهند، تطوير كرة القدم مهم على كافة المستويات، خاصة في دولة مثل بلدنا.
وقال مدير مشروع عالم واحد في آسيا ستيفان سوندرمان : من خلال توزيع كرات مشروعنا، فإن مشروع (عالم واحد للعب) يلعب دورا في مساعدة تطور كرة القدم في آسيا، ويجعل هذه اللعبة الجميلة متاحة للشباب. هذا المشروع يروج للعب على أنه من النشاطات الضرورية للأطفال في المناطق المحرومة، ويهدف المشروع في قارة آسيا إلى الوصول للأطفال بين 6-18 عاما والذين يعيشون في المناطق الأقل حظا.

وحضر فعالية توزيع الكرات الفائقة المتانة يوم الأحد أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والسيدة مويا دود رئيسة لجنة كرة القدم النسائية في الاتحاد، ويعتبر هذا الحدث جزءا من الشراكة بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ومشروع عالم واحد، وتضمن تقديم 5,200 كرة فائقة المتانة إلى الاتحاد الهندي لكرة القدم، حيث سيتم توزيع الكرات على مدارس ومؤسسات للمجتمع المدني تعمل مع الواعدين والشباب في البلاد، وسوف يتم تحديد عدد الكرات المقدمة لكل مشروع بالاعتماد على استبيان خاص بذلك.

أما الألواح الخاصة بكرة القدم للمكفوفين، فإنه يتم استخدامها لمنع خروج الكرة من الملعب ومساعدة اللاعبين على ممارسة كرة القدم، وقد تم تسليم عشرة ألواح إلى مدير الاتحاد الرياضي للمكفوفين في الهند ديفيد ابسولام.

وقال ابسولام: التبرع المقدم من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعتبر مساعدة رائعة بالنسبة لنا من أجل تطوير كرة القدم للمكفوفين في الهند، المتطلبات الأساسية لهذه اللعبة تتضمن الألواح والكرات ومكان للعب.

ويشار إلى كرة القدم للمكفوفين في الهند تنظم تحت إشراف الاتحاد الرياضي للمكفوفين في البلاد، وقد شارك فريق كرة القدم في بطولة آسيا للمكفوفين 2015 التي أقيمت خلال شهر سبتمبر في اليابان.