|


سمولينج: نجاح فاردي سيثير الاهتمام للبحث عن المواهب المدفونة

لندن - رويترز 2015.11.30 | 05:20 pm

قال مدافع مانشستر يونايتد كريس سمولينج إن الصعود القوي لجيمي فاردي من مسابقة لدوري الهواة إلى تحطيم رقم قياسي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم سيثير اهتمام المدربين للبحث عن المواهب المدفونة في المسابقات الأدنى.
وأصبح فاردي مهاجم ليستر سيتي أول لاعب يسجل في 11 مباراة متتالية بالدوري الإنجليزي الممتاز بشكله الحالي رغم أنه بدأ مشواره باللعب في فرق مغمورة مثل ستوكسبريدج بارك ستيلز وهاليفاكس تاون وفليتوود تاون.
وقال سمولينج لموقع مانشستر يونايتد على الإنترنت "في ظل نجاح جيمي أعتقد أننا سنجد أندية تتابع بشكل أكبر اللاعبين في مسابقات الهواة."
وأضاف "أعتقد أنه إذا وجدنا بعض المواهب المدفونة في المسابقات المحلية ومسابقات الهواة فإنه يجب منحهم الفرصة دون تفكير."
وأكد سمولينج - الذي بدأ هو أيضا في دوري الهواة مع ميدستون يونايتد - أن خوض الطريق الطويل إلى القمة يساعد اللاعبين على بناء شخصية ويساهم أيضا في التحلي بالتواضع.
وأضاف "جيمي شخص يتحلى بالهدوء. يتحدث الجميع عنه ويفعل الأشياء بشكل رائع هذا الموسم لكن يمكن القول إنه من أنواع الناس التي لن تتغير. إنه يتعامل مع كل شيء ببساطة. الوصول إلى هذا المستوى يحتاج إلى العمل لكن الحفاظ عليه يحتاج إلى مضاعفة الجهد عشر مرات."
وتابع "إذا أدى اللاعب مباراة سيئة يمكنه التفكير في الماضي ومتابعة كيف شق طريقه. على سبيل المثال لم يكن لدينا غرف تغيير الملابس في دوري الهواة مثل الغرف الحالية. كنت أحيانا أضطر إلى تغيير ملابسي في سيارتي."