|


الناقل الرسمي ينعش اتحاد القدم بـ110 ملايين

2016.01.03 | 12:59 pm

الرياض ـ عبد الرحمن النمر

تنتعش خزينة الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم بمبلغ 110 ملايين ريال سعودي من الناقل الحصري لمنافسات كرة القدم السعودية MBC PRO SPORT، على أن يتم توزيع المبلغ على الأندية المشاركة في بطولة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، وأنديـــــة دوري الدرجات الأولـى والثانية والثالثة.
وكشف رئيس اللجنة الماليــــة بالاتحاد والمتحدث الرسـمي عدنـــان المعيبد عن تلقيه وعوداً من جانب الناقل الحصري تضمنت تسليم المبلغ خلال الأيام القليلة المقبلة.
وقال المعيبد لـ"الرياضية" أمس: "كان من المقرر أن تتسلم الأندية مبالغها الأسبوع الماضي، ولكن حدث هناك تأخير لنهاية السنة الميلادية، ونتوقع إقفال الموضوع اليوم". وحول المبالغ المتأخرة للأندية لدى اتحاد اللعبة السعودي قال: "هناك مبلغ يصل إلى 10 ملايين تستحقه الأندية المشاركة في دوري عبد اللطيف جميل، وهو عبارة عن الدفعة الأخيرة لمكافآت المراكز في الموسم الماضي".
وتطرق المعيبد إلى مستحقات اتحاد القدم المتأخرة لدى بعض الجهات، مشيراً إلى أن رابطة دوري المحترفين لم تدفع ما يقارب 25 مليون ريال لاتحاد القدم، على الرغم من بقاء المخاطبــات بين الطرفين لمدة عام ونصف العام.
وأضاف: "كما أن هيئة الإذاعة والتلفزيون لم تفي بمبلغ 25 مليوناً، وما زلنا نطالب بها كوننا نعلم بحاجة الأندية للمبالغ المالية".
وأوضح: "لم نفي بالدفعات الشهرية للأندية منذ أربعة أشهر، وكذلك الرابطة، حيث من المفترض أن يتسلم كل ناد من اتحاد القدم شهرياً 230 ألف ريال، بينما تدفع الرابطة 350 ألفاً، ولكننا سنوفر هذه المبالغ في حال استلامنا المستحقات من الجهات ذات العلاقة".


الناقل الرسمي ينعش اتحاد القدم بـ110 ملايين

الناقل الرسمي ينعش اتحاد القدم بـ110 ملايين