|


قفزة عملاقة للأخضر

2016.02.05 | 01:22 pm

الرياض ـ عبدالرحمن مشبب

قفز المنتخب السعودي الأول لكرة القدم قفزة كبيرة في التصنيف العالمي الذي أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم أمس الخميس لشهر فبراير لعام 2016، متقدما للمركز 55 عالميا، بعد أن تصدر ترتيب أفضل منتخبات العالم تقدما من حيث النقاط في تصنيف (فيفا) للمنتخبات العالمية، وجمع الأخضر 571 نقطة كأعلى مركز منذ ثماني سنوات، كما حصل على ثاني أفضل منتخبات العالم تقدما في الترتيب بعد أن قفز 20 مركزا، بعد منتخب فلسطين الذي قفز 21 مركزا، ومتساويا مع كوريا الشمالية.
ويعد المركز الجديد الأفضل للأخضر في عهد إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي بدأ مهامه في ديسمبر 2012 ، وكان ترتيب المنتخب حينها 126.
وجاء المنتخب السعودي في المركز الثالث بين المنتخبات الآسيوية حيث تصدر المنتخبات الآسيوية منتخب إيران (44) ثم كوريا الجنوبية (53) ومتفوقا على اليابان (58)، كما تصدر ترتيب المنتخبات الخليجية، فيما حل الأخضر في المركز الثالث عربياً بعد الجزائر وتونس.
وعلى صعيد المنتخبات العالمية واصلت بلجيكا في المركز الأول ثم الأرجنتين ثانياً بينما جاءت أسبانيا في المركز الثالث في التصنيف. وسيصدر التصنيف المقبل يوم 3 مارس المقبل.
من جانبه، هنأ رئيس اتحاد كرة القدم أحمد عيد جماهير الكرة السعودية بالقفزة الكبيرة التي حققها المنتخب السعودي في تصنيف فيفا لهذا الشهر مؤكدا أن "ما تحقق هو نتاج ثمار عمل وتخطيط متكامل خلال الفترة الماضية، وأن وصول المنتخب إلى هذا التصنيف والقفزة التي حققها خلال السنوات الأخيرة لا يعتبر نهاية المطاف إلا أنها خطوة لإعادة تصحيح مسار المنتخب وعودة كرة القدم السعودية إلى الريادة القارية"، وأشار إلى أن تحقيق المنتخب السعودي مرتبة مميزة في التصنيف :"يدل على وجود دعم كبير تحظى به الرياضة السعودية من حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز إضافة إلى الدعم الكبير من القيـادة الرياضية والدور الكـبـير الذي تلعـبه الأنـديـة في دعم المنتخبات الوطنية المختـلـفة لـتـطـويـر مسيرة كرة القدم".


قفزة عملاقة للأخضر