|


كونجرس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ينطلق في الدوحة

الدوحة - (د ب أ) 2016.02.05 | 11:57 pm

تنطلق يوم السبت فعاليات النسخة التاسعة والسبعين من اجتماعات الجمعية العمومية (كونجرس) للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية والتي تستضيفها العاصمة القطرية حتى يوم الخميس المقبل.
بذلت لجنة الإعلام الرياضي في الدوحة برئاسة الشيخ فيصل بن أحمد آل ثاني جهدا كبيرا على مدار الفترة الماضية ، وبالتحديد منذ إسناد تنظيم هذه النسخة من الكونجرس إلى قطر في مارس الماضي ، لاستضافة وإقامة الوفود المشاركة في هذه الاجتماعات وكذلك إجراء كل الترتيبات الخاصة بالاجتماعات والموضوعات التي ستناقش خلالها.
وتضم لجنة الإعلام الرياضي في عضويتها برئاسة الشيخ فيصل بن أحمد آل ثاني كلا من الإعلاميين خالد جاسم ومبارك البوعينين وعبد الله المري ومحمد عبد العزيز السبيعي ومحمد الحنزاب ومحمد أحمد عواضة.
وجرت الاستعدادات في الدوحة على قدم وساق لتنظيم الحدث الكبير في أبهى صورة كما اعتادت الدوحة خلال تصديها لاستضافة الأحداث الرياضية الكبرى منذ سنوات.
وأكد نائب رئيس لجنة الإعلام الرياضي القطري خالد جاسم الاستعداد التام والمثالي من قبل اللجنة لاستقبال ضيوفها من كافة أنحاء العالم في هذه النسخة من الكونجرس الذي تستضيفه وتنظمه لجنة الإعلام القطرية للمرة الثانية خلال العشر سنوات الأخيرة بعد استضافة الحدث في عام 2006 .
وأشار إلى أن اللجنة شكلت لجانا خاصة للحدث بما يضمن خروج الاستضافة بالصورة اللائقة أمام الضيوف والأشقاء وهو ما تنتهجه قطر في تنظيمها لكل الفعاليات ذات الصلة والعلاقة بالرياضة ومنها الإعلام الرياضي الذي أصبح اليوم المرآة الحقيقية التي تعكس حجم النشاط الرياضي في كافة المحافل والفعاليات.
وأشاد جاسم بدعم الاتحاد الأسيوي لملف استضافة قطر للكونجرس الدولي والذي قدمته اللجنة في العاصمة الفرنسية باريس ونالت بموجبه ثقة الاتحاد الدولي في التنظيم مشيرا الى أن هذه النجاحات هي امتداد لكل النجاحات التي تحققت خلال الفترة الماضية على كافة المستويات الرياضية.
وكان كونجرس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية وافق بالإجماع على طلب قطر باستضافة هذه النسخة من الكونجرس في الدوحة ، وقدم الملف القطري عضو لجنة الإعلام الرياضي مبارك البوعينين الذي وقع العقد مع رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية جياني ميرلو.
وشكر البوعينين أسرة الصحافة الرياضية العالمية على ثقتها في قطر لاستضافة الكونجرس مؤكدا أن الدوحة ستلبي كافة طلبات استضافة ناجحة للحدث من كافة النواحي.
وقال ميرلو : "ثقتي كاملة في قطر على تقديم استضافة متميزة خاصة أن الدوحة أثبتت احترافية كاملة في تنظيم جميع الأحداث الرياضية. وسبق أن نظمت الدوحة الكونجرس في 2006 بصورة رائعة".
ويبدأ توافد المشاركين في الكونجرس يوم السبت ويتضمن جدول أعمال الكونجرس اجتماعا للمكتب التنفيذي على فترتين صباح ومساء بعد غد الأحد.
ويبدأ الاجتماع القاري "الكونجرس" صباح يوم الاثنين ويتخلله تقديم وعرض للملفات من اللجنة الأولمبية القطرية وللمركز الدولي للأمن الرياضي واللجنة العليا للمشاريع والإرث وقطر ريل خلال الفترة الصباحية وكلمات للاتحاد الدولي للجامعات ولرئيس الاتحاد الأوروبي للفعاليات والخدمات.
ويشهد الاجتماع الثاني للكونجرس في الفترة المسائية استعراض تقارير العام وعرض للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية 2017 وتحديث لجان الاتحاد وجوائز اللؤلؤة الرياضية ويعقبه حفل الافتتاح الذي ينطلق مساء يوم الاثنين.
ويشتمل يوم الثلاثاء المقبل الذي يتوافق مع اليوم الرياضي لدولة قطر على المشاركة في فعاليات اليوم الرياضي في أكاديمية أسباير ثم في مجمع كاتارا خلال الفترة الصباحية ثم عروض في الفترة المسائية للأولمبياد الخاص ووزارة العمل القطرية واجتماع الكونجرس وندوة حرية الصحافة الرياضية والقيود والاخلاق في الرياضة والصحافة وزيارة لبطولة الكأس الدولية لكرة القدم.
ويتضمن جدول يوم الأربعاء المقبل عروض تقديم للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الدولي لألعاب القوى واجتماع الكونجرس وزيارة لأحد الملاعب التي تستضيف مونديال قطر 2022 والمدينة العمالية ثم حفل الختام.