|


لا تقلقوا .. خبرة الـ20 سنة ستريحكم في الآسيوية

2016.02.12 | 03:17 pm

الرياض ـ عبدالإله المرحوم

كشف مدير ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز مشاري الربيعة أن أرضية الملعب لم تتضرر من برودة الطقس وانخفاض درجات الحرارة في مدينة الرياض خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن العشب الأخضر يتعرض يومياً لأشعة الشمس، الأمر الذي يعطي العشب عمراً بمتابعة مهندس زراعي يمتلك خبرة 20 سنة ويعرف كافة الجزئيات التي تخص زراعته.
وقال الربيعة في تصريح خاص لـ"الرياضية ":" بالرغم من ضغط المباريات على أرضية الملعب إلا أنها لا تزال متماسكة ولم تتأثر، حيث تحظى بعناية فائقة ويتم تغطيتها بالأغطية المخصصة للملاعب علاوة على التهوية اللازمة التي يحتاجها العشب، مشددا على أن الفترة المقبلة ومع دخول فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة سيكون العشب أفضل بكثير خصوصاً أنه يتحمل حرارة الشمس العالية والتي تكون مفيدة للأرضية والتربة".
وكان مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال جورجويس دونيس قد حرص على الاطمئنان على أرضية الملعب خلال مباراة فريقه الماضية، وذلك بعد أن أصر على إقامة مباريات فريقه في دوري أبطال آسيا في الملز، حيث أكد الربيعة أن كافة الجوانب اللازمة المتعلقة بدخول الجماهير ونقاط البيع والمركز الإعلامي ومنطقة المكس زون والمرافق الأخرى جاهزة للمواجهات الآسيوية.
وحول طلب إدارة الهلال إقامة مباريات الفريق الأولمبي لكرة القدم على الملعب ومدى الضغط الذي يواجهه بما أن مباريات فرق (الهلال، الشباب، النصر) تقام على الملعب قال:" جدولة المباريات تتناسب مع لقاءات الفريق الأولمبي بالهلال خاصة أنها متفاوتة وعلى مدى بعيد وسيخوض مباراة واحدة قبل شروع الفريق الأول في خوض مواجهاته الآسيوية على نفس الملعب.
يشار إلى أن إدارة نادي الهلال سوف تتحمل التكاليف المالية التي ستصاحب لقاءات الفريق الأولمبي بملعب الملز من تواجد لرجال الأمن الصناعي والإسعاف والمسعفين الطبيين.