|


الهويش والخضير لا يستحقان نهائي ولي العهد

2016.02.13 | 06:03 am

الرياض ـ بندر الطياش

رشح الحكم الدولي (السابق) سعد الكثيري الثنائي مرعي عواجي (دولي) وعبدالرحمن السلطان (درجة أولى) لقيادة مواجهة نهائي مسابقة كأس ولي العهد، التي ستجمع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مع نظيره الأهلي يوم الجمعة المقبل في العاصمة الرياض، في حال أصرّ مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم على تكليف طاقم تحكيم سعودي.
وقال الكثيري في تصريح خاص لـ"الرياضية" أمس: "هذا الثنائي هو الأفضل والأقل أخطاء من البقية، ولجنة الحكام ستقع في خطأ فادح لو تجاهلتهما".
وتابع: "إذا أصر الاتحاد السعودي لكرة القدم على تولي الحكم المحلي قيادة المباراة فإن هذين الحكمين هما الأنسب، على الرغم من أنني أتفق وبقوة مع تكليف طاقم أجنبي لتولي قيادة هذه المباراة الحساسة، في ظل توتر جميع الأندية من الأخطاء المتكررة التي وقع فيها الحكام السعوديون في منافسات الموسم الجاري".
وعن الأنباء التي أشارت إلى تكليف الحكم محمد الهويش (دولي) بقيادة المباراة قال: "ستكون طامة على لجنة الحكام إذا كلفت الهويش في المباراة النهائية، كونه فشل في قيادة مباراة فريقي الرائد والهلال أمس الأول في بريدة، عندما أغفل احتساب ركلتي جزاء لفريق الهلال، على الرغم من أن المباراة كانت سهلة ومن طرف واحد، إلا أن أخطاءه ستجعله خياراً مستبعداً من وجهة نظري الفنية، ناهيك عن أن الهويش لياقته ضعيفة، وأخطاءه في المباريات متكررة ومتشابهة".
وعن الحكم الدولي تركي الخضير قال: "الخضير خيار آخر مستبعد أيضاً، كونه قاد نهائي الموسم الماضي بين الفريقين، وكذلك ارتباط اسمه بمباريات الفريق الأهلاوي، إضافة إلى أن أخطاءه كثيرة كحال الحكم محمد الهويش".
واختتم الكثيري حديثه وقال: "حكام النخبة الآسيوية السعوديون الثلاثة فهد المرداسي وتركي الخضير ومرعي عواجي، لم ينجح منهم إلا الأخير، الذي يعتبر أكثرهم نضجاً وخبرة، وهو في الوقت الحالي يصنف بلا أدنى جدال أفضل حكم سعودي، ويحمل كاريزما الحكم القيادي الناجح داخل أرض الملعب، وهو أبرز المرشحين في حال لم يتم تكليف طاقم أجنبي".