|


فهد المطيويع
مبروك ياهلال ولكن !
2016-02-27

لا جديد يستمر الهلال في معاناته مع لاعبين يكتبون سطرا و(يطمرون) الآخر من مباراة لأخرى ، قدر الهلال وجماهيره ان يبتلى بلاعبين لاهم لهم إلا مصالحهم الشخصية للأسف ، لايعنيهم الهلال ولا تعنيهم جماهير الهلال! المباريات بالنسبة لهم ليست أكثر من (تمشية) أو نزهة للتسلية يتقابلون فيها مع جماهير وكاميرات إعلام ومذيعين .. يلعبون بأعصاب الجماهير بمبدأ (ياصابت ياخابت) وهكذا دواليك حبة فوق وحبة تحت ومع كل اخفاق وأقصى ماتسمع منهم (قدر الله وماشاء فعل) لتبرير التقصير والفشل وتنتهي الحكاية وتستمر الحياة بالنسبة لهم وتستمر المعاناة بالنسبة لجماهير الهلال ، طبعاً لا يمكن أن نستثني (الجهبذ) دونيس الذي يتعامل مع المباريات بأسلوب (أقلب الصفحة) أي أنه لا يحلل الأخطاء ولا يناقش ضعف الأداء أو أي شيء يتعلق بالمباراة السابقة فهي بالنسبة له من الماضي !!! والدليل أن الأخطاء هي الأخطاء والتعاطي مع الأحداث لم يتغير منذ قدوم دونيس ، شخصياً لم أشاهد الهلال الذي أعرفه إلا في مباراة الشوط الأول مع الأهلي في نهائي كأس ولي العهد عدا ذلك الهلال هو الهلال لا يمكن أن تتنبأ بما سيكون حاله سواء مع الفرق الكبيرة أو الصغيرة ، مشكلة إدارة الهلال أنها مثالية بزيادة مع المدرب ومع المقصرين مع الهلال إدارة تجامل على حساب الكيان خاصة مع لاعبين لا يمكن أن يقدموا أكثر مما قدموا ومع ذلك هم باقون لأجل غير مسمى ، دكة الهلال حالياً لا يمكن أن يعتمد عليها في الأوقات الصعبة ، نعم هناك أسماء ولكن لا يوجد عطاء اذاً ما الفائدة ؟ لا ننكر أن الهلال يفوز مع دونيس ولكن أصبح حال الفريق مقلقا وغير مطمئن الفريق يحتاج حزما يحتاج تطبيق مبدأ الثواب والعقاب يحتاج إعطاء الفرصة لمن يستحقها الفريق يحتاج استقرارا على مستوى الثبات على التشكلية ، بعيداً عن أسلوب (حقرا بقرا) الذي يتحفنا به دونيس من مباراة لأخرى ، بكل أمانة وضع الهلال الفني خطير ومتذبذب حتى وهو ينافس والسبب ببساطة أن هناك لاعبين بقيمة ألف لاعب يحملون الهلال في الأوقات الصعبة في المقابل هناك نوع آخر من اللاعبين قيمتهم الفنية (صفر) ومع ذلك هم يعيشون في بحبوحة حضور ومشاركات مع هذا الدونيس ، على أي حال الله ندعو الله أن يكفي الهلال شر مزاجية لاعبية فهي الداء والدواء يا إدارة الهلال.
وقفة
جميعنا يتذكر انطلاقة سالم الدوسري تلك البداية الصاروخية التي أوهمتنا أن مثل تلك البداية لايمكن إلا أن تكون بداية أحد أساطير الهلال وان موهبته ستزيد بريقاً ولمعانا باكتساب الخبرة ، ولكن للأسف شيء من هذا لم يحدث بالعكس اللاعب يعيش رحلة هبوط سريعة بسرعة الصاروخ الذي رفعه في سماء النجومية محزن أن نرى سالم بعطاء لا يخدم سالم ولا يخدم الفريق ، حالياً هو يقدم أسوأ عطاء بالرغم من إمكاناته الهائلة ولكن للأسف لا يقدم مايخدم الفريق ، تعطيل ، كور مقطوعة وجهد ضائع في أعظم المباريات ، بصراحة لا نعلم السبب ولا المتسبب في هذا الوهن الفني من لاعب اعتقدنا أنه مختلف ، متى تعود ياسالم ؟ سؤال يحتاج إلى إجابة تقنع جماهير الهلال قبل أن يرى الوجه الآخر لهذه الجماهير .
مبارة الهلال الليلة أمام الاتحاد تعتبر مفترق طرق في مسيرة الدوري اكون أو لا أكون هي من يحدد نتيجة مباراة اليوم ، فنياً الهلال أفضل بمراحل وربما يكون التميز في الاتحاد (الروح وريفاس) عدا ذلك لا يوجد الكثير ، الخوف على الهلال من لاعبي الهلال وإصرار الكوتش دونيس على تقديم الهلال للاتحاد على طبق من عناد كالعادة . ليس مستغرباً ان يحضر الهلال على مائدة إعلام النصر خاصة عند اشتداد الأزمات والنكبات التي لا تفارق هذا الفريق فالهلال بالنسبة لهم طوق نجاة ، هكذا هو الهلال يخدم الرياضة في كل اتجاه مع أني أعتقد أن جماهير النصر أذكى من أن تنطلي عليهم (سالفة) الهلال في كل زمان ومكان .. باختصار الإعلام النصراوي لا يملك أن يقف أمام مرآة النصر لكي لاتصدمه الحقيقة وواقع الفريق .