|


الرئيسة البرازيلية : اولمبياد 2016 "في وضع مناسب جدا"

برازيليا ـ أ ف ب 2016.04.19 | 10:30 pm

صرحت الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف اليوم الثلاثاء ان الاستعدادات للالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو "في وضع مناسب جدا" رغم الازمة الاقتصادية والسياسية الحادة التي تجتازها البرازيل.
وقالت روسيف في مؤتمر صحافي مخصص للصحافة الاجنبية "الالعاب الاولمبية في وضع ملائم جدا، ونحن متقدمون على ما كنا خططنا له".
واضافت "لقد عملنا لكي تصبح اقامة الالعاب ممكنة. اليوم، جميع البنى التحتية جاهزة من امن وملاعب كرة قدم وتجمعات مائية واماكن اقامة مسابقات الكانوي كاياك، اي باختصار جميع البنى التحتية الرياضية. كما جهزنا البنى التحتية للاتصالات والطاقة".
وتابعت "استثمرت الحكومة الفدرالية الكثير من الاموال، قسم منها من القطاع الخاص، لكن اذا نظرتم الى الامر عن قرب تجدون ان قسما كبيرا من هذه الاموال الخاصة جاءت من المصارف العامة الفدرالية".
واكدت روسيف "عملنا بعناية مع حكومة ولاية ريو دي جانيرو من اجل ان نضمن ارثا على صعيد المدارس والبنى التحتية الرياضية والسياسية الرياضية ايضا. قدمنا لرياضيينا دعما لم يحظوا به من قبل".
وقالت "آمل ان نحقق الفوز ليس في المضامير او الملاعب وفي كل المجمعات الرياضية فقط وانما خارجها ايضا. قمنا بسلسلة من الاعمال لتحويل ريو بالتعاون مع حكومة الولاية وبلديتها. انا متأكدة من انها ستكون افضل العاب في العالم اجمع".
وتواجه روسيف حاليا اجراء برلمانيا لاقالتها بسبب فضائح الفساد ومناورات ضريبية، وقد تبنى مجلس النواب الاجراء اول من امس الاحد ورفعه الى مجلس الشيوخ صاحب الكلمة الاخيرة في هذا الامر.