|


مارفيك يختار سعودياً لتدريب الحراس

2016.04.29 | 11:04 am

الرياض ـ عبدالرحمن مشبب

اختار المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم بيرت فان مارفيك (هولندي) مدرب الحراس حمد اليامي للانضمام للجهاز الفني للمنتخب الأول وتدريب حراس المرمى، بترشيح من البلجيكي يان وينكل المدير الفني للمنتخبات السعودية. وكان الهولندي مارفيك قد طالب بانضمام اليامي ضمن الجهاز الفني للمنتخب الأول، إلا أن ارتباطه بالمنتخب الأولمبي حال دون ذلك، ليعقد اجتماعاً معه خلال مواجهة الأهلي والهلال التي أقيمت الأحد الماضي في مدينة جدة ضمن الجولة الـ 24 من دوري عبداللطيف جميل.
ويعد اليامي أحد أبرز مدربي الحراس في القارة الآسيوية، وحصل على أعلى شهادات التدريب في حراسة المرمى، ويعد محاضراً في الاتحادين الدولي والآسيوي. وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد اختار حمد اليامي محاضراً في دورة مدربي الحراس (المستوى الثاني)، التي أقيمت بالعاصمة الأردنية عمّان الأسبوع قبل الماضي، فيما اختاره الاتحاد الدولي لإلقاء محاضرات على مدربي الحراس التي عقدت في سلطنة بروناي في الـ14 من أبريل الجاري.
وكان اليامي قد التحق ضمن الجهاز الفني في المنتخبات السعودية منذ عام 2012 بمنتخب البراعم تحت 14 سنة، ومن ثم انتقل لتدريب الحراس في منتخب الناشئين تحت 17 سنة، ودرّب في منتخب الشباب تحت 19 سنة، وأخيراً درّب مع المنتخب السعودي الأولمبي.