|


يا الأهلي “خليك” محلي

2016.05.04 | 01:55 pm

ودع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي دوري أبطال آسيا رغم فوزه على نظيره الجيش القطري بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن الجولة الأخيرة من منافسات البطولة ، ولم يكن الفوز الذي حققه الفريق الأهلاوي كافياً لمنحه بطاقة التأهل الثانية بعد أن خطف فريق العين الاماراتي المركز الثاني بفوزه على فريق ناساف الاوزبكي 2 ـ 0 .
وسجل الاهلي هدفيه في الشوط الثاني عن طريق ماركينهو ( برازيلي ) والمدافع اسامه هوساوي 63 و 85 .
ورغم خسارة الاهلي فرصة التأهل للدور الثاني الا ان جماهير الفريق التي كانت حاضرة صفقت كثيرا للاعبين بعد نهاية المباراة وأشادت بعطائهم طوال الموسم.

بداية مملة
الشوط الاول كان رتيبا ومملا من الفريقين وتأثر اللاعبون برطوبة الجو العالية التي تسببت في تقليل جهد وعطاء اللاعبين على أرضية الملعب , وكانت الافضلية نسبيا للاهلي الاكثر رغبة في تسجيل هدف مبكر على عكس لاعبي الجيش القطري الذين كانوا متراجعين للدفاع بشكل مبالغ فيه .
اول الفرص في المباراة من عرضية لعبها ماركينهو على رأس صالح العمري يتصدى لها ببراعة الحارس سعود الخاطر وكاد المدافع محمد ال فتيل ان يفتتح التسجيل بعد ضربة زاوية نفذها حسين المقهوي على رأس ال فتيل لكن رأسيته مرت فوق العارضة بقليل.

محاولات قطرية
هجمات الجيش القطري لم تتجاوز منتصف ملعب الاهلي رغم تحركات فاجنر وجدو والمهاجم المزعج رومارينهو لكن وسط الاهلي بقيادة ماركينهو وتيسير الجاسم واسلام سراج وحسين المقهوي كانوا اكثر تحركا , وكانت اولى هجمات الجيش القطري من تمريرة طولية من فاجنر خلف دفاع الاهلي للمنفرد رومارينهو لكن الحارس باسم العطاالله يخرج من مرماه وينقذ فريقه من هدف مؤكد.

خطورة أهلاوية
هجمات الاهلي اتخدت خطورتها من الجهة اليسرى عن طريق منصور الحربي وصالح العمري ويلعب منصور الحربي عرضية رائعة على رأس مهند عسيري لكن المتألق سعود الخاطر ينقذ رأسية عسيري ببراعة.
يتدخل الحكم العراقي مهند ساري لايقاف اللعب ومنح لاعبي الفريقين دقيقة للراحة وشرب الماء نتيجة الرطوبة العالية جدا.
مع استئناف اللعب يواصل الاهلي ضغطه ويسدد قائد الاهلي تيسير الجاسم كرة قوية تمر بجانب القائم الايمن لمرمى الجيش القطري ,يرد محمد عبدالله بتسديدة للجيش القطري تمر بجانب المرمى ومعها يعلن الحكم العراقي مهند ساري نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي.

تغيير مبكر
بداية الشوط الثاني شهدت مشاركة اليوناني فيتفا على حساب لاعب الوسط اسلام سراج بهدف تحريك الجهة اليمني واستمر الاداء على وتيرة الشوط الاول هجوم اهلاوي ودفاع قوي للجيش القطري وكالعادة كانت الخطورة من الجهة اليسرى ومن كرة عرضية من منصور الحربي على رأس أسامه هوساوي لكنها تذهب فوق العارضة بقليل.
يتقدم فيتفا بكرة من الجهة اليمني ويقدم فاصلا مهاريا قبل ان يجهز الكرة نحو المتقدم ماركينهو يسددها قوية يتألق سعود الخاطر في إبعاد الكرة ببراعة.

هدف أول
ينجح الأهلي في افتتاح التسجيل بعد كرة يقودها فيتفا ويتبادل الكرة مع منصور الحربي قبل ان يلعب الحربي عرضية تصل الي المتقدم ماركينهو يحولها باتجاه المرمي هدفا اول للاهلي 63. يشارك لاعب وسط الجيش القطري جاسم الهاشمي بدلا من المهاجم محمد جدو , ويتقدم احمد معين لاعب وسط الجيش ويسدد كرة قوية تألق بالتصدى لها الحارس باسم العطا الله. يقود تيسير الجاسم هجمة مرتدة ويمررها على طبق من ذهب نحو المنفرد مهند عسيري يسددها مباشرة لكن سعود الخاطر يتألق وينقذ فريقه من هدف مؤكد.

رأسية هوساوي
يعزز الاهلي تقدمه بالهدف الثاني بعد ضربة زاوية نفذها فيتفا تمر من الجميع تصل الى أسامه هوساوي يكملها برأسه هدفا ثانيا للاهلي 85 , ليجري بعد ذلك مدرب الأهلي جروس آخر تبديلاته بمشاركة علي الزبيدي بدلا من ماركينهو, آخر الفرص تسديدة البديل سلمان المؤشر يتألق سعود الخاطر في إنقاذ فريقه من هدف مؤكد.


يا الأهلي “خليك” محلي