|


رجع للجروح .. النصر ما عنده روح

2016.05.05 | 01:06 pm

الرياضية ـ عماش الثبيتي

واصل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر تقديم مستوياتهم الضعيفة في بطولة دوري أبطال آسيا مساء أمس أمام فريق ذوب آهن الإيراني في المواجهة التي أقيمت على ملعب النادي الأهلي الإماراتي وانتهت بثلاثة أهداف نظيفة للإيراني.

توهان أصفر
شهد الشوط الأول ولوج هدفين دون رد لصالح فريق ذوب آهن بسبب تخبطات كبيرة من لاعبي الأصفر الذين عجزوا عن مجاراة الفريق الإيراني خاصة في منتصف الملعب الذي عابه البطء وعدم التمركز الجيد خاصة في ظل تواجد المحترف البولندي أدريان الذي شكل نقطة ضعف واضحة في وسط فريقه، ومع عدم تدخل المدرب كانيدا (إسباني) نجح الهجوم الإيراني في استغلال سوء الأداء وتقدم مرتين الأولى عن طريق إحسان بهلوان عند الدقيقة 30 والثانية بواسطة مسعود حسن زادة عند الدقيقة 41 من نقطة الجزاء، هدفان انتهى عليهما الشوط الأول الذي كشف عن تشكيل خاطئ بالنظر لعودة البولندي أدريان ونقل يحيى الشهري للجانب الأيمن مع الاستعانة بالمهاجم مايجا وحيداً في المقدمة.

أخطاء كانيدا
الشوط الثاني لم يكن بأحسن حالاً للفريق النصراوي حيث تكررت أخطاء اللاعبين من منتصف الملعب ووضحت حالة التوهان الكبيرة على قلبي الدفاع مما تسبب في خروج الحارس حسين شيعان أكثر من مرة للتصدي للكرات الساقطة خلف زملائه المدافعين وهو ما تسبب في إبعاده بالبطاقة الحمراء عند الدقيقة الـ57. بعد النقص حاول لاعبو النصر تعديل النتيجة والوصول للشباك الإيرانية لكن محاولاتهم اصطدمت بدفاع منظم. وتكثفت الهجمات بشكل أكبر خلال ربع الساعة الأخير خاصة بعد دخول جمعان الدوسري في المحور الدفاعي بديلاً لإبراهيم غالب إلا أن حالة العج عن هز شباك ذوب آهن تواصلت بعد أن اعتمد الفريق الإيراني على خطة دفاعية محكمة وتكتل قوي وفضل اللعب على الكرات المرتدة بين الحين والآخر وهو ما شكل خطورة على مرمى البديل متعب شراحيلي الذي كان حضوره فعالاً وذاد عن مرماه في أكثر من تسديدة لكن ذلك لم يمنع شباكه من استقبال الهدف لصالح الفريق الإيراني عند الدقيقة 87 بواسطة هاشم بيكزادة الذي تواجد وسدد بمباركة من ثنائي الدفاع. وكشف اللقاء عن أخطاء بالجملة للمدرب كانيدا الذي أشرك عناصر جديدة مبتعدة عن التشكيلة لأكثر من مباراة واستعان بالشاب متعب المطلق وسط الملعب وأبقى على المالي مايجا والبولندي أدريان رغم سوء تواجد أكثر من عنصر سجل أفضلية في المواجهات الماضية مثل نايف هزازي وحسن الراهب المتواجدين على دكة الفريق. كما أن الدفاع النصراوي بقيادة محمد حسين ومحمد عيد لم يكن بأفضل حالاً من بقية اللاعبين وساهما بشكل كبير في منح هجمات ذوب آهن الخطورة التي تسببت في انتهاء اللقاء بثلاثية لصالح الإيراني رغم حاجة النصر لفوز معنوي قبل لقائه الأهلي في نهائي كأس الملك.


رجع للجروح .. النصر ما عنده روح