|


الصحف الأسبانية فخورة بفريقي العاصمة مدريد

مدريد - (أ ف ب) 2016.05.05 | 06:11 pm

حيت الصحف الاسبانية الصادرة يوم الخميس بلوغ فريقي العاصمة ريال مدريد واتلتيكو مدريد نهائي دوري ابطال اوروبا في كرة القدم للمرة الثانية في اخر ثلاث سنوات.
وكان ريال مدريد تفوق على اتلتيكو مدريد 4-1 بعد التمديد في نهائي عام 2014 بعد ان تخلف حتى الوقت بدل الضائع بهدف مقابل لا شيء محرزا في الوقت ذاته لقبه القاري العاشر في هذه المسابقة (رقم قياسي).
وقالت صحيفة "ماركا" على موقعها الالكتروني "مدريد عاصمة دوري ابطال اوروبا".
واضافت "الجزء الثاني من المواجهة لما حصل في لشبونة سيتم الاحتفال به في ميلانو" في اشارة الى مكان اقامة المباراة النهائية على ملعب سان سيرو في 28 من الشهر الحالي.
وتابعت "سيتواجه ريال مدريد واتلتيكو مدريد وجها لوجه مرة جديدة في سان سيرو مع ذكريات هدف راموس".
وكان راموس ادرك التعادل في الثواني الاخيرة من نهائي نسخة عام 2014 ليفرض وقتا اضافيا نجح فيه فريقه في تسجيل ثلاثة اهداف اضافية ليتوج باللقب العاشر.
اما صحيفة "اس" فعنونت بالعريض "تحيا مدريد"، واضافت "حتى نهائي لشبونة عام 2014 لم يسبق لفريقين من مدينة واحدة ان التقيا في مباراة القمة، وقد تكرر الانجاز مجددا ونجحت مدريد في تعزيز رقمها القياسي في حال ارادت مدن اخرى مثل ميلانو او مانشستر او لندن في تقليدها".
كما اشادت الصحف بالمدرب الفرنسي زين الدين زيدان الذي قاد الفريق الى النهائي بعد اربعة اشهر من استلامه منصبه خلفا لرافايل بينيتيز المقال.
ويستطيع زيدان احراز اللقب الثالث مع مدريد بمنصب مختلف بعد ان كان لاعبا عام 2002 عندما سجل هدف الفوز في مرمى باير ليفركوزن، ومساعدا للمدرب الايطالي كارلو انشيلوتي عام 2014.
وعنونت صحيفة "ال بايس" "معجزة زيدان"، واضافت "استلم المدرب الفرنسي فريقا سيئا في يناير لكنه نجح في كسب عطف اللاعبين وانصار الفريق على حد سواء ليقود الفريق الى نهائي دوري ابطال اوروبا".