|


فضائح فيفا: "كاس" تتخذ قرارها بشأن بلاتيني في 9 مايو

لوزان ــ أ ف ب 2016.05.06 | 05:57 pm

ستتخذ محكمة التحكيم الرياضي قرارها بشأن الاستئناف المقدم من رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني، الساعي الى رفع عقوبة ايقافه عن كافة الانشطة الكروية لستة اعوام، الساعة التاسعة (تغ) صباحا في التاسع من مايو بحسب ما اعلنت الجمعة.
وكانت لجنة الاخلاق التابعة للاتحاد الدولي "فيفا" قررت في 21 ديسمبر الماضي ايقاف رئيس الاتحاد الدولي السابق السويسري جوزيف بلاتر وبلاتيني الذي سحب ترشيحه للانتخابات الرئاسية، 8 سنوات عن مزاولة اي نشاط كروي بسبب دفعة غير مشروعة من الاول بقيمة مليوني دولار سددها عام 2011 لقاء عمل استشاري قام به الثاني بين 1999 و2002 ومن دون عقد مكتوب.
وخفضت اللجنة لاحقا العقوبة الى 6 سنوات.
ويأمل بلاتيني (60 عاما) بتبرئته ما سيعيده الى رئاسة الاتحاد الاوروبي قبل انطلاق كأس اوروبا في العاشر من يونيو المقبل بمباراة بين فرنسا المضيفة ورومانيا.
ورفضت لجنة الاستئناف في فيفا طلبي بلاتر وبلاتيني في 24 فبراير الماضي، معتبرة انهما متهمان بخرق 4 بنود في قانون الاخلاق خصوصا تضارب المصالح وسوء استخدام المنصب مستبعدة الفساد، واكتفت بتخفيف العقوبة الى 6 اعوام بالنظر الى "الخدمات التي قدماها لفيفا والاتحاد الاوروبي وكرة القدم خلال سنوات عديدة".
وسينظر الاتحاد القاري في قضية بلاتيني في 18 مايو الجاري.