|


فينجر: تشامبرلين يغيب عن بطولة أوروبا بسبب إصابة في الركبة

لندن ــ رويترز 2016.05.06 | 07:06 pm

قال أرسين فينجر مدرب أرسنال الانجليزي اليوم الجمعة إن لاعب وسط فريقه اليكس اوكسليد تشامبرلين سيغيب عن بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم في فرنسا بسبب إصابة في الركبة سيغيب بسببها عن الملاعب مدة تصل إلى شهرين.
ولم يشارك الانجليزي الدولي تشامبرلين مع فريقه اللندني منذ تعرضه للإصابة في مباراة في دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة الاسباني في 23 فبراير شباط الماضي وكان من المقرر أن يعود لصفوف فريقه والمشاركة مع الفريق الأول في مواجهة مانشستر سيتي في الدوري الانجليزي الممتاز يوم الأحد المقبل.
وقال فينجر للصحفيين "لا يمكن له المشاركة في بطولة أوروبا. سيعود إلى الملاعب في بداية يوليو."
وستنافس انجلترا في البطولة الأوروبية ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات روسيا وسلوفاكيا وويلز.
وستنطلق البطولة الأوروبية التي يشارك فيها 24 منتخبا للمرة الأولى في العاشر من يونيو حزيران وتستمر شهرا كاملا.
وقال فينجر إن المدافع بير مرتساكر سيغيب كذلك عن أخر مباراتين للفريق في الدوري هذا الموسم بسبب تعرضه لمشكلة في عضلات الفخذ الخلفية بينما سيعود لاعب الوسط سانتي كازورلا إلى الفريق بعد غيابه خمسة أشهر للإصابة.
وأضاف فينجر "كازورلا كان بحالة جيدة خلال مباراة خاضها مع فريق الشباب تحت 21 عاما ويفترض أن المجموعة المتبقية متاحة. انتهى الموسم بالنسبة لمرتساكر بسبب مشكلاته في عضلات الفخذ الخلفية."
وأقر فينجر بأن فريقه أهدر فرصة للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ 12 عاما هذا الموسم بعد أن حسمه ليستر سيتي الاثنين الماضي.
ويحتل أرسنال المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط خلف جاره اللندني توتنهام هوتسبير وكان فينجر يتطلع لإنهاء الموسم متفوقا على غريمه المحلي كما فعل دوما منذ أن تولى تدريب الفريق قبل 20 عاما.
وقال "هناك أمور نندم عليها لأن فرصة سنحت لنا لإنهاء الموسم في صدارة الترتيب... هدفنا الآن هو ضمان مقعد في دوري أبطال أوروبا في العام المقبل."
وأضاف "إذا كان ممكنا التقدم للمركز الثاني أو على الأقل الحفاظ على المركز الثالث وفي يوم الأحد يمكننا أن نحقق ذلك. إذا فزنا بالمباراتين المتبقيتين كل الأمور ستكون على ما يرام."
ومن غير المجرح أن يتقدم النادي بعرض لتجديد عقد قائد الفريق ميكل ارتيتا وشكر فينجر لاعب الوسط البالغ عمره 34 عاما على ما قدمه خلال خمس سنوات قضاها في صفوف الفريق.
وقال "هذه حقيقة. ينتهي تعاقده (في الصيف) وهذه فرصة جيدة كي أشكره على ما قدمه هنا ليس فقط كلاعب وإنما كقائد أيضا."