|


نبي حضور أبها

بريدة ـ عروة العلي 2016.05.24 | 01:00 pm

انصرفت إدارة نادي الرائد بكل تركيزها نحو مواجهة فريقها الأول لكرة القدم بالنادي التي ستجري بعد غد الخميس أمام ضيفه الباطن ضمن إياب الفاصلة بين صاحب المركز الـ12 من دوري عبد اللطيف جميل أمام الثالث من دوري الدرجة الأولى، ومنحتها مثلما يقال وزنها الطبيعي، وهي موقعة تهدد مشوار الرائد في الدوري الأرفع بعد مسيرة ثماني سنوات ناجحة بين الكبار.

صمت رهيب
وامتنع الرائديون عن التعاطي مع الإعلام، بصورة ارتدت على ازدياد اليقين من قلقهم الشديد بعد خسارتهم مواجهة الذهاب 1ـ2 في حفر الباطن، فيما ظل حساب المركز الإعلامي يخاطب الجماهير بإسراف شديد إلى درجة عرض مقطع مرئي تحت عنوان "يوم الحسم الرائدي" يحوي مشاهد متعددة لمدرج الرائد مع قصيدة تشيد في عددهم وتأثيرهم من كلمات محمد الجذع وأداء نايف البلهان.

تفاؤل جماهيري
وبحسب مصدر رائدي، فإن إدارة نادي الرائد التي اجتمعت الجمعة الماضية بعد نحو 24 ساعة من مواجهة الإياب منحت اهتماماً كبيراً بالحضور الجماهيري في مواجهة الإياب. ولا تزال تسيطر على أذهان إدارة الرائد النتيجة الإيجابية التي حققها الفريق في الفاصلة الماضية أمام أبها 2009 وسط حضور جماهيري غفير، بخلاف النتائج الأخرى التي شهدتها إدارة الرائد.
مستقيل يتجاوب
خارج إطار الحاملين للصفة الرسمية في إدارة الرائد حالياً، أبدى مسؤول الاحتراف السابق بالنادي عادل الونيان مشاعر التفاؤل الكبير في نتيجة مواجهة الحسم، معتبراً أن الرائد يملك النسبة الأكبر للبقاء في دوري عبد اللطيف جميل.
وأضاف الونيان شارحاً: "في مباراة أبها كان الوضع أكثر صعوبة وندية، لكن الحال مختلف في مواجهة الباطن الذي يعتمد على عنصرين أولهما عامل الأرض الذي استفاد منه المنافس في مواجهة الذهاب وسيتلاشى في الغد، أما الآخر فسيظل عائقاً أمام الرائد وهو الحماس، لكنه ليس مخيفاً لأنه يقترن بأداء فني متواضع، لذلك من الوارد جداً أن يتخطى الرائد مواجهة الإياب مع فارق هدفين أو ثلاثة لصالحه".
ظروف شخصية
رفض عادل الونيان أن تكون استقالته قبل شهر ونصف الشهر من منصبه كمسؤول احتراف في الرائد عائد بسبب تراجع مستوى الفريق، مؤكداً أنه تقدم باستقالته بسبب ظروف خاصة.

4 رؤساء
حضر رئيس الرائد المكلف منصور الرسيني إلى جانب 3 رؤساء سابقين وبمعيتهم عضو الشرف عبد الله القناص، تدريب الفريق مساء أمس الذي جرى على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، بسبب ضعف الإنارة في ملعب الرائد. فيما وقف المدرب ألكسندر أليتش يختبر تكتيكه الفني بالتحرك دون كرة. وتقرر أن يختم الفريق تحضيراته الميدانية في وقت متقدم مساء غد بعد صلاة المغرب عبر تدريب مغلق أمام الجماهير والإعلام.