|


قرعة دوري أبطال أفريقيا تبعد الأهلي عن الزمالك

رويترز - القاهرة 2016.05.24 | 09:03 pm

أبعدت قرعة دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم التي سحبت في القاهرة اليوم الثلاثاء الأهلي المصري صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب عن غريمه المحلي الزمالك بعدما وقعا في مجموعتين مختلفتين.
وأوقعت القرعة الأهلي بطل دوري الأبطال ثماني مرات وهو رقم قياسي في المجموعة الأولى إلى جانب الوداد البيضاوي المغربي واسيك ميموزا من ساحل العاج وزيسكو يونايتد الزامبي.
وجاء الزمالك ضمن المجموعة الثانية إلى جوار البطل السابق إنيمبا النيجيري ووفاق سطيف الجزائري بطل نسخة 2014 وصنداونز الجنوب افريقي الذي حل محل فيتا كلوب من جمهورية الكونجو الديمقراطية في اخر لحظة بسبب استبعاد الأخير لإشراكه لاعبا لا يحق له المشاركة وذلك في فبراير شباط الماضي.
وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي في تصريحات لمحطة اون.تي.في التلفزيونية إن عدم وجود الزمالك مع الأهلي في مجموعة واحدة أمر جيد للغاية وقد قد يكون فأل خير حتى يتأهل الفريقان لقبل النهائي وربما للنهائي.
وأضاف عبد الحفيظ عقب مراسم سحب القرعة إن مجموعة الأهلي متزنة ويجب الحذر من كافة الفرق.
وأكد عبد الحفيظ على ضرورة الحذر من الوداد البيضاوي الذي اعتبره أحد أقوى أندية القارة حاليا بعد أن أطاح بمازيمبي حامل اللقب الذي انتقل للعب في كأس الاتحاد.
ونفى عبد الحفيظ أن تكون القرعة سهلة قائلا "سنخوض مباراة زيسكو خارج ملعبنا قبل خوض مباراتين متتاليتين بالقاهرة مع اسيك والوداد. ومن المهم أن يتأهل الفريق إلى قبل النهائي وسنركز على مجموعتنا لضمان التأهل."
وتابع "لسنا مشغولين بقوة أو ضعف المواجهات لأننا نسعى للفوز بجميع مبارياتنا من أجل استعادة اللقب الذي غاب عنا في اخر موسمين."
وتأهل الأهلي والزمالك إلى قبل نهائي كأس الاتحاد الافريقي الموسم الماضي لكنهما خرجا أمام أورلاندو بايرتس من جنوب افريقيا والنجم الساحلي التونسي على الترتيب.
ويتصدر الأهلي الدوري المحلي بفارق خمس نقاط عن الزمالك حامل اللقب وملاحقه المباشر والذي خاض مباراة أكثر.
وفي المجموعة الثانية سيخوض الزمالك بطل المسابقة خمس مرات منافسة قوية مع وفاق سطيف وإنيمبا بطل المسابقة مرتين من قبل إضافة ماميلودي صنداونز.
وقال هاني زادة عضو مجلس إدارة الزمالك لرويترز "أعتقد أن الزمالك ووفاق سطيف أقوى فرق المجموعة وحظوظهما في التأهل للدور قبل النهائي أكبر من إنيمبا وماميلودي صنداونز."
وأضاف "هناك مميزات للزمالك في هذه المجموعة وهي أنه سيلعب في ملاعب جيدة بالجزائر وجنوب افريقيا والعقبة الوحيدة ستكون في ملعب إنيمبا النيجيري."
وبدا محمد حلمي مدرب الزمالك متفائلا ببلوغ الدور قبل النهائي وتجاوز هذه المجموعة التي وصفها بالمتكافئة.
وقال حلمي "القرعة جاءت متكافئة بشكل كبير. البطل لا ينظر سوى لتخطي مجموعته ونحن جاهزون لذلك ونحترم جميع المنافسين والأهم لنا تجميع النقاط في أول ثلاث مباريات للصعود لقبل النهائي."
وقال إسماعيل يوسف مدير قطاع الكرة بالنادي المصري "الزمالك قادر على التأهل لقبل النهائي والمنافسة على اللقب. ابتعاد الزمالك عن مجموعة الأهلي خفف الضغوط عن الفريقين وسيعطيهما الفرصة لمواجهة بعضهما في الأدوار النهائية."
وعلى صعيد منافسات كأس الاتحاد سيكون النجم الساحلي حامل اللقب ضمن المجموعة الثانية التي تضم ثلاثة فرق عربية أخرى منها الكوكب المراكشي والفتح الرباطي من المغرب إضافة لأهلي طرابلس الليبي.
وفي المجموعة الأولى ستكون المنافسة بين مازيمبي من الكونجو الديمقراطية حامل لقب دوري الأبطال - الذي انتقل للعب في كأس الاتحاد بخسارته في مواجهتي دور الستة عشر أمام الوداد المغربي - إلى جانب مولودية بجاية الجزائري ويانج افريكانز التنزاني وميدياما الغاني.