|


المنتخب الألماني يتطلع لاستعادة نجومه قبل انطلاق اليورو

أسكونا ـــ د ب أ 2016.05.27 | 03:08 am

عاد نجم خط الوسط سامي خضيرة اليوم الخميس إلى تدريبات المنتخب الألماني لكرة القدم الذي يستعد لخوض مباراة ودية أمام سلوفاكيا في إطار استعدادات أبطال العالم للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) التي ستقام بفرنسا الشهر المقبل.
وتلقى يواخيم لوف مدرب منتخب ألمانيا مزيدا من الأخبار السارة، عقب اقتراب ماريو جويتزه من العودة للفريق إثر تعافيه من الإصابة بكسر في أحد الضلوع، في حين كانت هناك بوادر إيجابية أيضا من قبل قائد الفريق باستيان شفاينشتايجر وصانع الألعاب ماركو ريوس.
وشارك خضيرة، الذي غاب عن لقاء فريقه يوفنتوس أمام ميلان بنهائي كأس إيطاليا يوم السبت الماضي بسبب إصابته في ربلة الساق (السمانة)، وكذلك جويتزه في مواجهة ودية أمام منتخب الشباب الألماني (تحت 20 عاما) اليوم.
وشدد توماس شنايدر مساعد مدرب المنتخب الألماني، الذي يقيم حاليا معسكرا إعداديا بمنطقة أسكونا السويسرية، على أنه مازال من المبكر للغاية القول ما إذا كان خضيرة وجويتزه بإمكانهما المشاركة أمام سلوفاكيا يوم الأحد القادم بمدينة أوجسبورج الألمانية من عدمه.
في المقابل، أجرى شفاينشتايجر تدريبين منفردين في ظل سعيه لاستعادة لياقته البدنية في الوقت المناسب، قبل انطلاق فعاليات اليورو في العاشر من يونيو المقبل، وذلك عقب معاناته من العديد من إصابات الركبة خلال الموسم المنقضي.
وقال شنايدر "يتعين علينا الانتظار من وقت لآخر للتعرف على قدرته في المشاركة بتدريبات الفريق، ولكن يمكنني القول بأن البوادر تبدو طيبة".
واقترب ريوس بشدة من المشاركة في التدريبات بعدما أصيب بشد في عضلة الفخذ، فيما واصل قلب الدفاع ماتس هوميلس ابتعاده عن الفريق بسبب معاناته من إصابة عضلية وأشار شنايدر إلى أنه "من السابق لأوانه إعطاء تكهنات بشأن مصيره مع الفريق".
وتعد مواجهة سلوفاكيا هي الأخيرة لألمانيا قبل إعلان لوف عن القائمة النهائية للفريق المشاركة في اليورو والتي تضم 23 لاعبا، حيث يتعين عليه استبعاد أربعة لاعبين من القائمة الأولية التي أعلن عنها في وقت سابق.
وتخوض ألمانيا مباراة ودية أخرى أمام المجر في الرابع من يونيو القادم بمدينة جيلسنكيرشن الألمانية، قبل أن يسافر الفريق إلى فرنسا للمشاركة في البطولة في السابع من الشهر نفسه.
وتلعب ألمانيا في المجموعة الثالثة بمرحلة المجموعات للمسابقة برفقة منتخبات أوكرانيا وبولندا وايرلندا الشمالية، حيث تستهل مبارياتها في اليورو بلقاء أوكرانيا بمدينة ليل في 12 يونيو المقبل.