|


رونالدو يقود هجوم الريال في نهائي دوري أبطال أوروبا

الرياض – الرياضية 2016.05.28 | 01:23 am

قال مدرب ريال مدريد الاسباني زين الدين زيدان اليوم الجمعة ان هداف دوري أبطال أوروبا لكرة القدم كريستيانو رونالدو سوف يكون جاهزا للمشاركة مع فريقه ريال مدريد في المباراة النهائية التي ستقام غدا السبت أمام أتلتيكو مدريد في تكرار للمباراة النهائية لنسخة البطولة في عام .2014
وكشف زيدان عن تفكيره في المدرب السابق كارلو أنشيلوتي ، الذي قدم له فرصته الكبيرة في التدريب بعدما عينه كمساعد له في ريال مدريد منذ ثلاثة مواسم مضت.
وقال زيدان في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة بمدينة ميلانو :" كريستيانو رونالدو جاهز تماما. حتى وإن شعر بأي أوجاع فإنها تختفي في نهائي دوري أبطال أوروبا".
وسجل كريستيانو رونالدو 16 هدفا في البطولة خلال هذا الموسم، بهدف أقل عما حققه الموسم الماضي، ولكنه كافح في الآونة الأخيرة لاستعادة لياقته البدنية بسبب إصابات طفيفة.
وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، تعرض لإصابة في التدريبات والتي نفى رونالدو ان تشكل أي مخاوف.
وأعطى رونالدو 31/ عاما/ دعما لزيدان بعدما تأكدت جاهزيته لاسيما وأن زيدان يبحث عن الفوز بأول لقب له كمدير فني.
وسيغيب عن الفريق في هذه المباراة المدافعين رافاييل فاران وألفارو أربيلوا بسبب الإصابة.
وقال زيدان مازحا مع وسائل الإعلام :" كالعادة، أنا مرهق بعض الشيء لانه يتعين علي الرد على كل هذه الأسئلة".
وأضاف :" أنا بخير. عندما تبدأ المباراة ساشعر ببعض التوتر ولكن هذا أمر طبيعي -إنه جزء من مهنة التدريب. أحب ذلك, أحب هذا النوع من الضغوط".
وتابع :" لقد مررت بهذه الضغوط عندما كنت لاعبا ولكن كمدرب فان الأمر يختلف تماما. كان كارلو أنشيلوتي (مدرب الريال السابق) دائما ما يقول لي هذا. وقال لي قبل المباراة النهائية بلشبونة:"أتمنى أن تمر بهذه الضغوط يوما ما". والآن ها نحن ، لذلك دائما ما أفكر في كارلو".
وتم تعيين زيدان كمدير فني لريال مدريد منتصف الموسم الماضي المنقضي وخسر في مباراة واحدة كانت أمام أتلتيكو.
نمط اللعب في المباراة النهائية غدا يرجح أن تكون متوقعة- سيستحوذ الريال على الكرة بينما سيدافع أتلتيكو وسيعتمد على الهجمات المرتدة ولكن زيدان لا يتوقع أن يكون اللقاء بدنيا بشكل كبير على الرغم من التباين في طرق اللعب.
وقال زيدان :" لا أعتقد هذا. أعتقد ان المباراة ستكون صعبة ولكن قوية، وعدوانية؟ لا.. أعتقد أنها بالطبع ستكون صعبة للغاية ولكننا نعلم هذا مسبقا ونحن مستعدون لهذا".
ويعتبر زيدان من أساطير ريال مدريد وسجل أحد أشهر الأهداف في تاريخ دوري الأبطال عندما سدد كرة قوية في مرمى باير ليفركوزن أهدت فريقه لقب البطولة في عام 2002 بجلاسكو.
وحتى الأساطير يحظون بوقت محدد عندما لا يحصلون على بطولات في ريال مدريد، ولكن زيدان حاول التقليل من أهمية المباراة في تحديد مستقبله.
وقال :" لن يكون فشلا لنا إذا خسرنا. الفشل سيكون في سلوكنا. يتعين علينا أن نترك كل هذا في الملعب".
وأضاف :" فكرة هذه النادي دائما واحدة، إنها قصة رائعة: الوحدة والجهود والبطولات. عندما يأتي وقت اللعب تترك كل شيء في الملعب".
وتابع :"ستكون مباراة معقدة. نعلم هذا ونحن مستعدون لها. ونعلم جيدا كيف نعاني وهذا ما سيكون علينا فعله، بلا شك".
وختم زيدان حديثه قائلا :" من الطبيعي في أي مباراة نهائية ان تواجه صعوبات. إذا أردت ان تفوز عليك أن تعاني".