|


النصر يسقط في ليلة عمر

2016.05.30 | 12:37 pm

الرياض ـ فهد البطاح

توج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بكأس خادم الحرمين الشريفين عقب فوزه على النصر بهدفين مقابل هدف ليكسب الثنائية ويضم الكأس للدوري وليضرب مع الهلال موعداً في كأس السوبر وليبعد النصر من البطولة الآسيوية ليستفيد التعاون من هذا الانتصار بخطفه للمقعد الرابع المؤهل لدوري أبطال آسيا.
ـ صدمت الجماهير الرياضية المتابعة لمواجهة الأهلي والنصر بخلو بعض المقاعد من المشجعين في الجهة الخاصة بنادي النصر وذلك على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة وعلل البعض الأسباب بأنها تنظيمية.
ـ أضاع قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تيسير الجاسم هدفاً محققاً عند الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء إثر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء مرت بمحاذاة القائم الأيسر لمرمى حارس النصر عبدالله العنزي.
ـ 11 نهائياً جمع بين فريقي النصر والأهلي على مدار التاريخ استطاع الأهلي تحقيق 7 منها فيما حقق النصر 4 بطولات من أمام الأهلي، منها 6 نهائيات في بطولة الكأس تمكن الأهلي من تحقيقها 4 مرات واثنتان للنصر.
ـ ظهرت رؤية السعودية 2030م على قمصان لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر تماشياً من رؤية السعودية التي أعلنت قبل نحو شهر من الآن.
ـ عوض حارس الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ياسر المسيليم التألق الذي كان عليه حارس مرمى الأهلي عبدالله المعيوف الذي كان أكثر المتحسرين عقب ابتعاده عن خدمة الفريق وهو في عز مستواه ليخطف المسيليم الفرصة ويحافظ عليها مقدماً مستوى رائعاً.
ـ تجلى لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عمر السومة عبر تسجيله الهدف لفريقه عبر رأسية عانقت شباك حارس مرمى النصر عبدالله العنزي الذي اكتفى بالتصوير كعادته مع كرات السومة إلا أنه عاد للتألق من جديد في نهاية الشوط الأصلي الثاني عقب أن تصدى لكرة السومة الذي سدد كرة قوية، وعاد السومة عريس ليلة النهائي لحسم البطولة بتسجيله الهدف الثاني في الشوط الإضافي الثاني بعد تلقيه تمريرة ذهبية من زميله إسلام سراج.
ـ خسر النصر بطولته السادسة على التوالي بعد فقدانه لقب دوري جميل والبطولة الآسيوية وكأس ولي العهد وبطولة السوبر وكأس الملك الموسم الماضي ليخرج هذا الموسم خالي الوفاض.
ـ سجل لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر أحمد الفريدي هدفاً سينمائياً عقب مراوغته لثلاثة من دفاع النادي الأهلي ليعدل به أوضاع فريقه ويعيدهم لأجواء اللقاء مثبتاً صحة تغييرات مدرب فريقه كانيدا الذي زج به بديلاً عن زميله شايع شراحيلي، إلا أن الفريدي نال البطاقة الحمراء التي شوهت أداءه الفني عقب ضربه للاعب الأهلي مهند عسيري.
ـ شهدت المواجهة تكافؤاً بين الفريقين في الأشواط الأصلية حيث سيطر الأهلي على الشوط الأول وسجل به هدفاً أنهى به مجريات الشوط الأول، ومع انطلاقة الشوط الثاني دانت السيطرة والخطورة لفريق النصر الذي فرض فيه أسلوب اللعب وقدم لاعبوه مستوى مغايراً عن الشوط الأول حتى استطاع الفريدي تسجيل هدف التعديل لينتهي الشوط الأصلي الثاني بالتعادل ١ـ١ ويتجه اللقاء نحو الشوطين الإضافيين.
ـ كثر تساقط لاعبي فريقي النصر والأهلي في مواجهة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين نتيجة الإرهاق وكان الأكثر حارس النصر عبدالله العنزي الذي سقط ٣ مرات فيما سقط لاعب الأهلي سلمان المؤشر ولاعب النصر عمر هوساوي وزميله أدريان ميرزفسكي (بولندي) حيث تم استبدال كل من عمر هوساوي من النصر وسلمان المؤشر من الأهلي.
ـ فرحة خضراء عارمة بعد نهاية اللقاء واحتفالية مع الجماهير داخل الملعب وخارجه في مشهد تاريخي ورئيس النصر الأمير فيصل بن تركي أول المهنئين لإدارة ولاعبي الأهلي.
ـ قدم لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فيتفا (يوناني) مستوى رائعاً طوال أشواط اللقاء الأربعة برفقة زميلة معتز هوساوي الذي كان سداً منيعاً أمام الهجمات النصراوية فيما واصل مهاجم النصر نايف هزازي مستوياته المتواضعة هذا الموسم والذي لم يقدم ما يوازي المبلغ الذي دفع لجلبه من فريق الشباب.
ـ كانت بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين أفضل وداعية لمدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي جروس (يوناني) بعد نهاية عقده مع الأهلي عقب التعاقد مع المدرب جوميز.


النصر يسقط في ليلة عمر