|


رسمياً .. قرار بإيقاف الفريدي وتغريمه نتيجة سلوكه في النهائي

الرياضية – الرياض 2016.05.31 | 05:58 pm

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم إيقاف لاعب نادي النصر أحمد الفريدي مباراتين وتغريمه 10 آلاف ريال نتيجة مابدر منه في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين والذي جمع الأهلي بالنصر الأحد الماضي.



وكان الفريدي قد طرد في الشوط الإضافي الثاني من المباراة وتحديداً في الدقيقة 119 بعد اشتراك عنيف وضرب للاعب الأهلي مهند عسيري في المباراة التي خسرها النصر بهدفين مقابل هدف وتوج بعدها الأهلي بطلاً لكأس خادم الحرمين الشريفين.



وجاء في قرار لجنة الانضباط الصادر اليوم :

رقم القرار : (228/ل ض/1437)

تاريخ القرار : 24/8/1437هـ

الموسم الرياضي : 1436-1437هـ

المسابقة : بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين

صادر عن : لجنة الانضباط


المخالفة : قيام لاعب نادي النصر/ أحمد محمد الفريدي بارتكاب سلوك مشين يتمثل في ركل لاعب الفريق المنافس بطريقه عنيفة في الدقيقة (119) من الشوط الثاني الإضافي وعلى إثرها منحه الحكم البطاقة الحمراء في المباراة التي أقيمت في تاريخ 22/08/1437هـ الموافق 29/05/2016م بين فريقي النادي الأهلي ونادي النصر على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة على نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وفقاً للتقرير الإلحاقي المفصل لحكم المباراة.

القرار :

أولاً : ثبوت مخالفة لاعب نادي النصر/ أحمد محمد الفريدي للمادة (47/1/2) من لائحة الانضباط، وبالإضافة إلى الإيقاف التلقائي المترتب بموجب الفقرة الرابعة من المادة (19) من ذات اللائحة، قررت اللجنة إيقاع العقوبات التالية عليه :

1. إيقافه مباراتين رسميتين في جميع المباريات التي يحق له المشاركة فيها, في جميع المسابقات والبطولات التي تقام على مستوى المملكة والمناطق والمحافظات اعتباراً من تاريخ صدور هذا القرار.

2. إلزامه بدفع غرامة مالية قدرها (10,000) عشرة آلاف ريال، لحساب الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

ثانياً : قرار غير قابل للاستئناف وفقاً للمادة مائة وستة وعشرون من لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

يذكر أن رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد قد ظهر في تصريح أمس أعلن فيه رفض اتحاد الكرة للتصرف الذي بدر من اللاعب أحمد الفريدي في مباراة نهائية يحضرها ويرعاها خادم الحرمين الشريفين مؤكداً بأنه تم تحويل القرار للجنة الانضباط لاتخاذ مايلزم لياتي اليوم القرار بإيقاف الفريدي وتغريمه نتيجة مابدر منه في تلك المباراة.