|


مساعد العبدلي
الأهلي والهلال آسيوياً
2017-02-21

 

- يترك الهلال اليوم صدارة الدوري (المحلي) ويبدأ المشوار الآسيوي..

 

- وينسى الأهلي مشواره للحفاظ على لقب الدوري (المحلي)، ويبدأ منافسات دوري أبطال آسيا..

 

- وبين تفاوت الآمال والطموحات (المحلية) ومسؤولية تمثيل الوطن (خارجياً)، يكون حال الهلال والأهلي..

 

- مهما حاول الهلاليون والأهلاويون (الفصل) بين المشاركتين (المحلية) و(الخارجية)، فإنه سيكون من الصعب تحقيق ذلك مهما بذل الجهازان الإداري والفني من جهد لتحقيق هذا الفصل..

 

- الهلاليون يلعبون أمام بيروزي الإيراني بأمل تحقيق فوز، يكون بمثابة أرضية صلبة تقودهم نحو صدارة المجموعة، والذي لا يعد حلماً للهلاليين، إذ إنهم يبحثون عن تحقيق اللقب الذي غابوا طويلاً عن تحقيقه..

 

- لكنهم (أي الهلاليين) في الوقت ذاته، يفكرون بألا يخسروا أي لاعب بداعي الإصابة أو الإرهاق، من أجل العودة لمواصلة تصدرهم لدوري جميل الذي هو الآخر غاب لقبه طويلاً عنهم.

 

- الأهلاويون يستضيفون فريق بونيودكور الأوزبكي، وهو (أي الأهلي) في وضع (فني) و (معنوي) غير سار لأنصار الفريق..

 

- حالة الأهلي (الفنية) غير مستقرة، ولا يمكن التنبؤ كيف سيظهر الفريق في كل مباراة يخوضها، وهذا ما ساهم في خسارة الفريق للعديد من النقاط..

 

- معنوياً تعرض الأهلاويون لهزة كبيرة بعد خسارتهم (الدورية) أمام النصر..

 

- يأمل الأهلاويون أن يجتاز الأهلي الليلة عثراته (الفنية) و(المعنوية)، وأن يركز اللاعبون على المشاركة الآسيوية، والابتعاد عن التفكير مما حدث لهم في الدوري المحلي..

 

- على الصعيد الفني، يملك الهلال والأهلي كل عناصر التفوق وتحقيق الفوز في لقاءي اليوم..

 

- لكن هذا لا يعني التسليم بالتفوق، لأن احترام المنافس هو أهم ركائز تحقيق الفوز في أي مواجهة رياضية، بل إن عدم احترام المنافس كان أحد أبرز أسباب سقوط أكثر من نادٍ سعودي في البطولة الآسيوية..

 

- عندما يحضر لاعبو الهلال والأهلي (بل أي نادٍ سعودي) في أي مشاركة خارجية بصورتهم الفنية الحقيقية، ويحترمون منافسيهم، فإن الفوز (بل تحقيق البطولة) لن يكون صعب المنال..

 

- إذا تفرغ الهلاليون لكرة القدم وتناسوا أن منافسهم فريق (إيراني) ونجحوا (أي الهلاليين) بعدم التفكير بصدارتهم للدوري المحلي، وحضروا بمستواهم الفني المعروف عنهم، فإنهم لن يجدوا صعوبة في بداية جيدة للمشوار الآسيوي..

 

- وإذا تناسى الأهلاويون خسارتهم أمام النصر وتجاوزوا التفكير في كيفية المحافظة على اللقب المحلي وظهروا بصورتهم الفنية المتميزة والمعروفة عنهم، فإن طريقهم الآسيوي سيكون سالكاً بدءًا من لقاء الليلة..

 

- عدا ذلك فإن طريق الهلال والأهلي ستكون شاقة وصعبة للغاية..