|


مساعد العبدلي
ملخص الأسبوع
2017-03-25

** تجديد نادي النصر عقد حسن الراهب، ونادي الهلال للثنائي محمد الشلهوب وياسر القحطاني، وقد تجاوزوا الثلاثين، أعتبره تكريمًا للثلاثي، إلى جانب استفادة الفريقين منهم كأوراق بديلة تصنع الفارق.

 

** الأهم ألا يكون وجود الثلاثي على حساب الاهتمام بتصعيد لاعبين شبان، يبحثون لأنفسهم عن مواقع في خارطة الفريقين.

 

** مصائب قوم عند قوم فوائد.. مثل قد ينطبق خلال فترة تسجيل المحترفين المقبلة، في حال لم ينجح الاتحاديون في حل قضية الأسترالي ترويسي، وتم تثبيت قرار منعهم من التسجيل.

 

** مصيبة الاتحاد قد تكون فرحة لغيرهم بالتفاوض، ومن ثم التوقيع مع الثلاثي الأبرز: كهربا والأنصاري وفيلانويفا.

 

** اتفق مع النجم أحمد الفريدي في مطالبته بحقوقه المالية المتأخرة.. لكن الانقطاع دون إذن مسبق لا يمكن أن يكون تصرفًا احترافيًّا من نجم محترف كبير بحجم الفريدي.

 

** أعجبني كثيرًا إصدار إدارة القادسية بيانًا تطالب فيه بحفظ حقوقها الأدبية في قضية البرازيلي إلتون، وتحديدًا على صعيد تعامل لجنة الاحتراف مع القضية.

 

** مثل هذه البيانات تجعل أي مسؤول، أو حتى أي لجنة مستقبلًا، في موقع التفكير العميق قبل التسرع، أو حتى الشخصنة في اتخاذ أي قرار.

 

** "الإعلاميون الرياضيون هم فقط الذين يعرفون كل شيء وفي كل المجالات".. عبارة قالها الأمير عبدالله بن مساعد عقب لقائه حاتم باعشن رئيس نادي الاتحاد.. أتمنى، بل أتوقع أن الأمير عبدالله بن مساعد، المسؤول الأول عن الرياضة السعودية، قد ندم على أنها صدرت منه.

 

** أعرف جيدًا كم هو دقيق للغاية في كل كلمة يتفوه بها الأمير عبدالله بن مساعد؛ لذلك تمنيت لو لم يعمم، وقال بعض الإعلاميين الرياضيين.

 

** لم توفق لجنة المسابقات في تحديدها موعد مباراة نجران وأحد، المؤجلة من الجولة 22، من دوري الدرجة الأولى.

 

** اللجنة أقامت المباراة عند الرابعة من عصر الخميس الماضي، أي في نفس موعد مباراة المنتخب السعودي ونظيره التايلاندي، وفي هذا حرمان للجماهير، إما من حضور مباراة نجران وأحد، أو من متابعة مباراة المنتخب السعودي!!.

 

** الغريب أن هناك من انتقد الجماهير لغيابها عن المدرجات!! هل كنتم تنتظرون منهم ترك مشاهدة لقاء الأخضر وتايلاند؟!!.

 

** أعتقد أن الموعد لم يكن مناسبًا للغاية، وعلى اللجنة أن تدرس مستقبلًا تحديد مواعيد المباريات المؤجلة.

 

** اللاعبون السعوديون، ربما يأتون في أول 3 أو 5 مراكز من خلال الأكثر عددًا على مستوى العالم، تعرضًا للإصابة بقطع في الرباط الصليبي.

 

** ننتظر ندوة طبية موسعة متخصصة، تناقش أسباب تكرر حدوث هذه الإصابة؟ من السبب؟ اللاعب أم الأجهزة التدريبية أم الفنية أم الملاعب؟.

 

** اقترب الأخضر (كثيرًا) من التأهل لمونديال روسيا 2018، لكن الأمور لم تحسم بعد رسميًّا.

 

** الأخضر خدم نفسه في بانكوك، وهذا هو الأهم، كما ساعدته نتائج المباريات الأخرى، وهذا مطلوب ومهم في كرة القدم.

 

** على نجوم الأخضر مواصلة التألق، فقد اقتربوا من تحقيق الحلم، لكنه قد لا يتحقق متى افرطوا في الثقة.. فيما تبقى من مباريات.