|


إبراهيم بكري
سوبر أبوظبي يخالف رؤية 2030م!!
2017-04-25

(تُعدّ الثقافة والترفيه من مقومات جودة الحياة، وندرك أن الفرص الثقافية والترفيهية المتوافرة حالياً لاترتقي إلى تطلعات المواطنين والمقيمين، ولا تتواءم مع الوضع الاقتصادي المزدهر الذي نعيشه؛ لذلك سندعم جهود المناطق والمحافظات والقطاعين غير الربحي والخاص في إقامة المهرجانات والفعاليات).

 

هذه الشفافية في رؤية المملكة العربية السعودية 2030م والاعتراف بالقصور في الجانب الترفيهي لمعالجة الخلل يعكف من فترة ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على إقناع الشركات العالمية المختصة بالترفيه للاستثمار في السعودية لتحقيق أهداف الرؤية .

و لأن رؤية المملكة العربية السعودية 2030م تؤمن بأن "الرياضة"أهم مصدر للترفيه في السعودية خصصت البرنامج الوطني "داعم" الذي سيعمل على تحسين جودة الأنشطة الرياضية والثقافية، ويوفر الدعم المالي اللازم لها، وينشئ شبكات وطنية تضم كافة النوادي، ويساعد في نقل الخبرات وأفضل الممارسات الدولية لهذه الأندية وزيادة الوعي بأهميتها.

 

"الرؤية" واضحة في تفاصيلها بحاجة الوطن في هذه المرحلة "استيراد" محفزات البهجة و الفرح و ليس "التصدير" لدول أخرى لا حاجة لها بالترفيه.!!.

 

 

وقع مجلس أبوظبي الرياضي رسمياً ظهر الأحد الماضي مع اتحاد الكرة السعودي، عقد استضافة النسخة الخامسة من كأس السوبر السعودي التي يستضيفها ملعب محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي في الأسبوع الثالث من يناير المقبل 2018 م، بين بطلي كأس خادم الحرمين الشريفين، ودوري المحترفين "الهلال" برعاية الخطوط السعودية.

 

"الرؤية" لا قيمة لها إذا لم يتنفسها المواطن في أرض الواقع، السماح للاتحاد السعودي لكرة القدم بمخالفة "الرؤية" وأهدافها مؤشر خطير سوف يبعث الشك في نفوس الشباب الذين عاشوا الأيام الماضية حالة من التفاؤل غير المسبوق بتنوع الأنشطة الترفيهية بالسعودية.

 

 

لا يبقى إلا أن أقول :

أمر ملكي بإنشاء الهيئة العامة للترفيه و تعيين أحمد الخطيب رئيساً لها يجسد حرص حكومتنا الرشيدة على توفير مقومات جودة الحياة، لماذا هذه "الهيئة" صامتة على هذا التجاوز من الاتحاد السعودي لكرة القدم بتصدير "الترفيه" السعودي إلى أبوظبي؟؟!!.

والغريب أن الهيئة العامة للرياضة لاحراك لها في هذا الملف، فهل يرضيها تجاهل رؤية المملكة العربية السعودية 2030م؟؟

ليس من السهل إلغاء مباراة السوبر وعودتها إلى أرض الوطن في ظل الارتباطات المادية بعقد رسمي مع مجلس أبوظبي الرياضي، ولكن يجب منع لعب مباراة السوبر خارج السعودية في السنوات المقبلة، لا أحد يعلم ربما صاحب قرار يملك السلطة يعيد البهجة والفرح لشباب الوطن لكي ينعموا بالترفيه في يناير 2018م في أي مدينة سعودية؟؟

12 مليون ريال عقد أرباح السوبر في أبو ظبي مادياً فإنها لا تعدل بسمة مواطن بسيط ينعم بالترفيه على أرض وطنه، هؤلاء البسطاء الصابرون في السعودية هم الأكثر حاجة للترفيه.

لا يعقل أصبح المال أهم من رؤية الوطن التي ولدت من أجل المواطن لينعم بالترفيه في أرض وطنه و ليس للسفر خارج الحدود.

 

 

قبل أن ينام طفل الـــ"هندول" يسأل:

" الرؤية السعودية 2030م " و لدت لتقهر المستحيل ، فهل من حراك ؟؟!!.

هنا يتوقف نبض قلمي وألقاك بصـحيفتنا "الرياضية" وأنت كما أنت جميل بروحك وشكراً لك...