|


عوض الرقعان
كأس العالم للأندية يا تركي
2017-10-14

 

 

 

أكتب هذا المقال وللمرة الثالثة خلال الأعوام الثلاثة الماضية.. وأكرر أن أمامنا فرصة ذهبية لتنظيم كأس العالم للأندية.. التي ستقام في دولة الإمارات بعد شهرين.. والأسباب كثيرة لتنظيم هذه البطولة.. من قبلنا نحن كسعوديين.. أهمها موعد البطولة السنوي.. فهو مناسب لبلادنا من حيث المناخ.. 

 

إذ تقام البطولة.. عادة في شهر ديسمبر.. وكذلك من حيث مدة وقت البطولة.. فهي لا تتجاوز 10 أيام.. ناهيك عن وجود ملاعب لدينا مميزة لاستضافة البطولة إذ تقام عادة في مدينتين مثل جدة والرياض..

 

 كم نملك من ميزة.. قد لا يملكها.. آخرون.. وهي الحضور الجماهيري السعودي.. الكبير.. فهو.. معروف جداً لدى اللجنة المنظمة للبطولة.. التي في عضويتها الشيخ علي بن خليفة من البحرين.. والأخت سوسن شلبي من فلسطين.. والأخ أحمد ولد عبدالرحمن من موريتانيا.. ومن ثم ماذا يمنع.. من الاستضافة.. لهذا.. المحفل الكبير.. 

 

لهذا أتمنى أن يجد هذا المقال أو الفكرة  تجاوباً سريعاً من هيئة الرياضة السعودية ومن لدن تركي آل الشيخ.. ورئيس اتحاد كرة القدم الأخ عادل عزت.. والعمل على ملف.. وأوراق.. الاستضافة.. وقد لا يعلم الكثيرون أن كأس العالم للأندية تقام كل عامين متتاليين في الدولة المنظمة ويحق لبطل الدوري المشاركة في البطولة كمنظم للبطولة.. 

 

ولا يحتاج إلى الظفر بالبطولة القارية.. وهذا نادي الجزيرة الإماراتي.. يشارك.. في بطولة 2017م وتشارك معه الفرق أبطال القارات الأخرى.. ومن المصادفة.. أن ثمة منافسة بين ناديي برشلونة وريال مدريد باتجاه كأس العالم للأندية.. فالبرشا حققه 3 مرات والريال مرتين.. 

 

وحالياً ما زالت الفرصة متاحة لنا من أجل تنظيم بطولتي عام 2019ـ 2020 طالما نحن كرياضيين نجد كل الدعم من  ولي العهد.. الأمير محمد بن سلمان حفظه الله.. والذهاب بعيداً.. بالرياضة السعودية صوب العالمية.. وفي ظل الرؤية الجديدة التي يعمل سموه عليها.. والكثيرون من المخلصين لهذا البلد.. ومن ثم كل ما نحتاج إليه هو التقدم بملف كامل للاتحاد الدولي لكرة القدم وللجنة المنظمة لهذه البطولة.. ووفقكم الله.